الأمن يواصل ملاحقة الإخوان بالمحافظات.. ضبط قيادى بـ"ضرائب السويس".. والقبض على 7 إخوان متهمين بتحطيم سيارة شرطة وحبس 6 آخرين بقنا.. وضبط عضو مجلس شعب سابق و3 من الجماعة بالمحلة وطنطا

الأحد، 15 ديسمبر 2013 07:41 م
الأمن يواصل ملاحقة الإخوان بالمحافظات.. ضبط قيادى بـ"ضرائب السويس".. والقبض على 7 إخوان متهمين بتحطيم سيارة شرطة وحبس 6 آخرين بقنا.. وضبط عضو مجلس شعب سابق و3 من الجماعة بالمحلة وطنطا صورة أرشيفية
كتب هند المغربى ومحمد كمال وعادل ضرة وهند إبراهيم وعلى عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأجهزة الأمنية ملاحقاتها لعناصر جماعة الإخوان المسلمين فى المحافظات، والمطلوب ضبطهم فى قضايا التحريض على العنف وأعمال الشغب واقتحام المنشآت الحيوية والشرطية، ففى السويس ألقى ضباط الأمن الوطنى صباح اليوم الأحد القبض على قيادى إخوانى يعمل بضرائب السويس يدعى "بدوى . أ" بتهمة التحريض على العنف والحشد لمظاهرات ضد الجيش والشرطة والتعدى على سيارات قوات الأمن .

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن المتهم صادر له قرار بضبطه وإحضاره من النيابة العامة بعد أن أثبتت التحريات قيامه بالتحريض على العنف والمشاركة فى مسيرات ومظاهرات عقب أحداث فض اعتصام رابعة فى 14 أغسطس والتعدى على منشآت عامة وخاصة .

وقررت نيابة السويس، حبس 4 طلاب ينتمون لتنظيم الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد إلقاء القبض عليهم أمس وأمس الأول على خلفية المظاهرات بتهمة التعدى على قوات الشرطة بالحجارة وتكسير سيارتين لقوات الأمن والدفاع المدنى.

وقال مصدر قضائى لـ"اليوم السابع" إن المتهمين هم طلاب بالمعهد الأزهرى ومن بينهم 3 طلاب يستغلهم قيادات الجماعة فى حشد زملائهم للخروج يوميا للتظاهر ضد الجيش والشرطة ومحاولة قطع الطرق، وهم " محمد . أ ت. أ " 15 سنة و"محمود . أ . م" و"عبد الناصر . ن".

وأضاف المصدر أن الأمن تمكن من ضبط معلم أول أمس يدعى "حمادة . ك" بمنطقة الأزهر يحشد الطلاب للخروج فى مظاهرات وتم حبسه من قبل النيابة 15 يوما.

وفى قنا ألقت قوات الأمن القبض على 7 من عناصر الإخوان لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وتحطيم سيارة شرطة والتحريض على العنف والاستيلاء على جهاز لاسلكى ولوحات معدنية تابع لسيارة الشرطة التى تم تحطيمها، وذلك أثناء مظاهرات يوم الجمعة الماضى.

تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن قنا إخطارا بضبط عدد من عناصر وأنصار جماعة الإخوان بمدينة قنا والمتهمين بالتعدى على سيارة شرطة وتحطيمها وسرقة اللوحة المعدنية الخاصة بالأرقام وجهاز اللاسلكى الخاص بالسيارة، وذلك خلال مظاهرة بمنطقة الشئون بمدينة قنا الجمعة الماضية، وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "عبدالله . م"، و"يوسف . أ" ، و"أحمد . ع"، و"عبدالله . ط"، و"عبدالله . ح"، وشقيقه "عبد الرحيم"، و"محمد . ع"، وتمكنت قوة أمنية من ضبطهم وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

كما قررت نيابة قنا الكلية برئاسة محمد التاجى رئيس النيابة اليوم حبس 6 من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وتحطيم سيارة شرطة والتحريض على العنف والاستيلاء على جهاز لاسلكى تابع لسيارة النجدة.

كانت الأجهزة الأمنية بقنا قد ألقت القبض على كل من "صالح .م.ع" إمام مسجد الرحمن بحى الشئون بقنا و"حسين. ا" المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة بقنا و"أحمد. ا" طالب بكلية الهندسة و"مختار . م. ح" مدرس و"عادل. أ.ح" واعظ بالأوقاف و"عادل .ع.م" مدرس، وذلك على خلفية اتهامهم على التحريض على العنف والدعوة للتظاهر وخروجهم فى مظاهرة بدون تصريح، وقاموا خلالها بتحطيم سيارة تابعة للشرطة والاستيلاء على لاسلكى لسيارة النجدة.

وفى الغربية تمكن ضباط المباحث الجنائية برئاسة اللواء علاء السباعى مدير المباحث الجنائية والعميد أسعد الذكير محمد رئيس مباحث المديرية بالتنسيق مع الأمن الوطنى تحت إشراف اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية من ضبط 4 عناصر من الجماعة المحظورة بينهم عضو مجلس شعب سابق عن مركز المحلة، وتمكنت القوات من القبض على عضو المجلس السابق عبد العزيز المسيرى وشهرته "يحيى المسيرى" أثناء تواجده صباح اليوم "الأحد"بالوحدة المحلية بقرية محلة حسن، وضبط محمد فريد الطحان وياسر محمد حجازى وجميعهم من المحلة، بينما تم القبض على المتهم الرابع الششتاوى دبور من مدينة طنطا، تم إحالة المقبوض عليهم إلى الأمن الوطنى للتحقيق معهم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد سعيد

دعاء على الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد سعيد

الاخوان وام اربعه واربعين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة