شركات المرافق تتلاعب بمشروع "ابنى بيتك "

الإثنين، 28 سبتمبر 2009 09:02 ص
شركات المرافق تتلاعب بمشروع "ابنى بيتك " أحمد المغربى وزير الإسكان
كتب شوقى عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء تسيطر على المستفيدين من مشروع "ابنى بيتك" بسبب تقاعس وزارة الإسكان عن التصدى لإهمال شركات المقاولات المسند إليها تنفيذ المرافق بالمدن التى تقع بها أراضى مشروع ابنى بيتك.

وقال عدد من المستفيدين "لليوم السابع"، إن هذه الشركات غير مهتمة أساسا بتنفيذ أعمال المشروع وكل ما قامت به هو وضع معداتها فى أراضى المشروع فقط، وأضافوا أن هذه الشركات من المفترض أنها تقوم بإنجاز الأعمال المسندة إليها مثل توصيل المياه والصرف الصحى تحت إشراف أجهزة المدن.

وأشار المستفيدين إلى أن غياب الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان فى متابعة مشروع ابنى بيتك شجع هذه الشركات على التمادى فى الإهمال خاصة وأنهم يجيدون التعامل مع مسؤلى أجهزة المدن.

وقال أسامة مصطفى رئيس جمعية "ابنى بيتك" إن تباطؤ توصيل المرافق تسبب فى عرقلة البناء فى أكثر من مدينة وتهدد ما يزيد على 40 ألفا من المستفيدين من المشروع.

وأكد على أن العقود الموقعة بين وزارة الإسكان وبين الشركات المسند إليها إتمام أعمال المرافق العامة هو تسليم مساحات الأراضى كاملة المرافق قبل تسليم المستفيدين لقطع الأراضى، ولكن ما حدث أن هذه الشركات ضربت باشتراطات الوزارة عرض الحائط .

يذكر أن نوفمبر القادم سيشهد محاكمة 13 مسؤلا بوزارة الإسكان، من المشرفين على مشروع "ابنى بيتك" بسبب حصولهم على رشاوى مالية وعينية من إحدى شركات المرافق العاملة فى المشروع للتغاضى عن إهمالها فى الأعمال المسندة إليها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة