تحالف دعم الإخوان يعلن مقاطعته للاستفتاء مساء اليوم

الإثنين، 16 ديسمبر 2013 11:41 ص
تحالف دعم الإخوان يعلن مقاطعته للاستفتاء مساء اليوم محمد على بشر
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه تحالف دعم الإخوان، الذى يتزعمه جماعة الإخوان إلى إعلان موقفه الرسمى بالمقاطعة الكاملة للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر لها 14، و15 يناير، مساء اليوم، عقب اجتماع سيعقده التحالف لحسم موقفه.

وكشفت مصادر مسئولة بالتحالف، أنهم عقدوا سلسلة اجتماعات خلال الفترة الماضية، للاتفاق على الإجراءات المصاحبة لإعلان مقاطعة الاستفتاء.

كما تعلن حركة "شباب ضد الانقلاب" موقفها، بمقاطعة الاستفتاء فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم، بمقر حزب العمل، بجانب إعلان عدد من الإجراءات المصاحبة، لإعلان المقاطعة النهائية، بجانب إعلان مبادرة جديدة، لإنهاء الأزمة الدائرة فى البلاد.

وكانت عدد من الأحزاب المكونة لتحالف دعم الإخوان، قد أعلنوا موقفهم من الاستفتاء بشكل مستقل، مثل الجماعة الإسلامية، والوطن، وحزب الاستقلال، وحزب الأصالة، والجبهة السلفية، والفضيلة، حيث أعلنوا مقاطعتهم للاستفتاء على الدستور.

وأكد الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب، أن أغلب قواعد الحزب و٨٥٪ من القواعد السلفية فى كل المحافظات، تتبنى مقاطعة الدستور، مؤكدًا أن الرأى النهائى للحزب، سيكون فى إطار الموقف الرسمى للتحالف.

وقال محمد حسان حماد، مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية لـ"اليوم السابع"، إن الجماعة قررت مقاطعة الاستفتاء على الدستور، على أن تعلن موقفها بشكل رسمى بالتزامن مع إعلان التحالف موقفه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة