إسرائيل تعيد 150 مهاجراً أفريقياً إلى السجن بعد احتجاج فى القدس

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013 08:46 م
إسرائيل تعيد 150 مهاجراً أفريقياً إلى السجن بعد احتجاج فى القدس أفراد الشرطة الإسرائيلية
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، زهاء 150 مهاجراً أفريقياً إلى السجن بعد تركهم مركز احتجاز فى الصحراء للاحتجاج على قانون جديد يتيح استمرارهم فيه لأجل غير محدد.

وتوجه المهاجرون بمساعدة منظمات حقوقية إلى القدس للتظاهر أمام البرلمان الإسرائيلى الذى أقر الأسبوع الماضى قانوناً يتيح للسلطات احتجاز المهاجرين الذين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة فى "مركز احتجاز مفتوح" لحين مغادرتهم البلاد.

وقال مسئول إسرائيلى فى مجال شئون الهجرة، إن المهاجرين سيحتجزون فى السجن لمدة 90 يوما لخرقهم شروط الاحتجاز فى المنشأة المفتوحة المشيدة حديثا والتى غادروها مساء يوم الأحد.

وتضم المنشأة زهاء 400 مهاجر نقلوا إليها من منشأة احتجاز أخرى الأسبوع الماضى وهى تسمح للمحتجزين بمغادرتها نهارا على أن يعودوا مع حلول الليل.

ويقضى القانون الجديد باحتجاز المهاجرين هناك انتظارا للبت فى طلبات اللجوء أو تنفيذ أوامر الترحيل أو عودتهم الطوعية إلى بلدانهم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "القانون هو القانون ويطبق بالتأكيد على المتسللين القادمين بشكل غير مشروع بحثا عن فرص عمل. بإمكان المتسللين الذين نقلوا إلى المنشأة الخاصة البقاء هناك أو العودة إلى بلادهم".

وقدمت منظمات حقوقية طعنا أمام المحكمة العليا فى القانون الجديد الذى يحل محل قانون سابق ألغته المحكمة فى سبتمبر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة