فرنسا تتوقع عدم تراجع معدلات البطالة بالبلاد خلال العام المقبل

السبت، 21 ديسمبر 2013 05:33 ص
فرنسا تتوقع عدم تراجع معدلات البطالة بالبلاد خلال العام المقبل صورة أرشيفية
باريس أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المعهد الوطنى الفرنسى للإحصاء والدراسات الإقتصادية "إنسى"، إنه لا يتوقع تراجع معدلات البطالة خلال العام المقبل فى 2014، وذلك خلافاً لتعهدات الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند وحكومته المتكررة.

وذكر المعهد – فى تقرير صدر أمس، الجمعة، أنه من المتوقع أن تصل نسبة البطالة إلى ذروتها خلال العام القادم لتبلغ 11% ، مشيراً إلى أن الناتج المحلى الإجمالى سيشهد نمواً بمقدار 0.2% خلال الربعين الأولين من 2014".

وأضاف – فى آخر تقرير له لهذا العام – أن النمو سيشهد انتعاشا فى نهاية العام الجارى بنسبة 0.4% من إجمالى الناتج المحلى، بعد تراجعه فى الربع الثالث من العام نفسه (0.1% ).

وأوضح، أن هناك عدة عوامل ستؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين خلال العام المقبل وعلى رأسها ارتفاع قيمة ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من الأول من يناير القادم.

وأشار معهد "إنسى"، إلى أنه نتيجة لعدم توافر أى من محركات النمو الحقيقية والانتعاش الاقتصادى الفعلى، فإنه من غير المتوقع وجود بريق أمل بالنسبة لسوق العمل.

وأضاف أنه بسبب ضعف الأنشطة، انخفضت العمالة فى القطاع الخاص فى الربع الثالث مرة أخرى (فقدان 16 ألف وظيفة)، ولكن وتحت تأثير النمو المتجدد ودعم القدرة التنافسية، فإن هذا الانخفاض فى العمالة بالقطاع الخاص سينخفض تدريجياً بحلول منتصف 2014.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة