الأمن يفرض سيطرته على شوارع طنطا بعد اشتباكات مع أعضاء الجماعة بعد الاستعانة بـ 5 مدرعات.. شباب الإخوان يستفزون الشرطة بإلقاء الشماريخ والمولوتوف على السيارات.. والقوات ترد بقنابل الغاز

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013 12:36 ص
الأمن يفرض سيطرته على شوارع طنطا بعد اشتباكات مع أعضاء الجماعة بعد الاستعانة بـ 5 مدرعات.. شباب الإخوان يستفزون الشرطة بإلقاء الشماريخ والمولوتوف على السيارات.. والقوات ترد بقنابل الغاز أمن يفرض سيطرته على شوارع طنطا
الغربية ـ عادل ضرة ومصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرار لأعمال العنف والتخريب التى يقوم بها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، شهدت شوارع مدينة طنطا مساء الاثنين اشتباكات عنيفة وعمليات كر وفر مع قوات الشرطة ومدرعات الأمن المركزى بعد خروجهم فى مظاهرة بدون استخراج تصاريح من الجهات الأمنية.

نظم المئات من أعضاء جماعة الإخوان، يشاركهم عدد من أعضاء الألتراس مسيرة بطنطا، حيث تجمعوا فى شارع توت عنخ آمون، وتوجهوا فى مسيرة إلى منطقة المرشحة، حيث مسجد السلام، رافعين شعارات وصور رابعة ومرددين هتافات ضد الشرطة والجيش دون الحصول على تصاريح أمنية.

وانتقلت مدرعات الأمن المركزى لتفريقهم، وشهدت المدينة اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزى والشرطة وبين المشاركين فى مسيرة الإخوان، وعدد من شباب الألتراس .

وقام الإخوان بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية على قوات الشرطة، مما دفع الشرطة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريقهم والسيطرة على الموقف، وتشهد المنطقة عمليات كر وفر بين الطرفين.

وتصاعدت حدة الاشتباكات للإخوان وشباب الألتراس بإلقاء زجاجات المولوتوف والشماريخ والألعاب النارية والحجارة على قوات الشرطة، التى بادلتهم بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .

كما قام أعضاء الإخوان بتحطيم عدد من السيارات الموجودة بالشوارع، وتم الدفع بـ5مدرعات و2سيارة مطافئ بقيادة اللواء إسماعيل البيلى، مساعد مدير أمن الغربية لمطاردتهم فى شوارع محمد فريد وتوت عنخ آمون للسيطرة على الموقف، وتم القبض على عدد من مثيرى الشغب.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الاشتباكات بعد اشتباكات مع أنصار الإخوان لأكثر من 3ساعات متواصلة، وقيام الإخوان برشق قوات الشرطة بالحجارة والمولوتوف إلى جانب إطلاق الشماريخ التى أدت إلى اشتعال النيران بإحدى البلكونات، وتمت السيطرة على الموقف، كما تم تكسير 4 سيارات وعدد من المحلات وواجهة صيدلية.

وقام ضباط المباحث بتمشيط المنطقة فى محاولة للقبض على العناصر التى قامت بعمليات التخريب، ومن جانبه أكد اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، إن المديرية لم تتلق أى بلاغات بشأن تكسير عدد من السيارات؛ حيث لم يتقدم أى أحد من أصحابها ببلاغات رسمية ضد أعضاء الجماعة.

وأوضح "بدير"، فى تصريحات صحفية أن النيران اشتعلت بإحدى البلكونات بعد قيام الإخوان بإطلاق الشماريخ عليها، وتمت السيطرة على النيران قبل أن تمتد لباقى الشقق المجاورة.








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

حسبى الله وعنم الوكيل فى الإخوان الله ينقم منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري معوض

منهم لله

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

لازم الشرطة تتعامل بشكل أقوي

عدد الردود 0

بواسطة:

سالي

قانون التظاهر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده ايهاب

حراااااااااااااااااام عليييييييكو بطلو كذب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة