المخصصة لوزارة الزراعة بمنطقة شرق العوينات..

نائب إخوانى يحذر من منح مستثمرين خليجيين الآلاف من الأفدنة

الجمعة، 02 أكتوبر 2009 03:30 م
نائب إخوانى يحذر من منح مستثمرين خليجيين الآلاف من الأفدنة عباس عبد العزيز نائب دائرة الأربعين بالسويس
السويس - أمل طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم نائب برلمانى بطلب إحاطة يحذر فيه من إهدار المياه الجوفية بمنطقة شرق العوينات وجفاف الآبار الموجودة بالمنطقة.. حيث أشار النائب عباس عبد العزيز نائب دائرة الأربعين بالسويس فى طلب الإحاطة إلى أن الحكومة قامت بمنح مستثمرين خليجيين عشرات الآلاف من الأفدنة المخصصة لوزارة الزراعة بمنطقة شرق العوينات، وذلك بحق انتفاع لمدة 25 سنة، وقد قام هؤلاء المستثمرون بزراعتها بالبرسيم الحجازى، ويخططون لزراعتها بعلف الفيل فى الشتاء القادم، وتصدير ذلك الإنتاج إلى بلادهم مما يعتبر بمثابة تصدير للمياه المصرية.

وفى هذا السياق يتساءل النائب كيف يتسنى لهذه الحكومة إهدار المياه الجوفية بهذه البساطة بعد فشلها فى تأمين مياه نهر النيل وتركت الحبل على الغارب للصهاينة كى يرتعوا فسادا فى دول منابع النيل.

أضاف عبد العزيز أن هناك انخفاضا كبيرا فى نسبة المياه الجوفية، مما يهدد ببوار الـ220 ألف فدان بمنطقة شرق العوينات، وفى الوقت الذى حاولت فيه هيئة التعمير والتنمية الزراعية إصلاح ما يمكن إصلاحه، وقررت سحب 110 آلاف فدان من أولئك المستثمرين الذين قاموا بالتحايل على القرار، وقاموا بتأجير هذه الأرض لصغار المستثمرين من الباطن.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة