رئيس أفريقيا الوسطى يتهم سلفه بتمويل الميليشيات المسلحة

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 07:06 ص
رئيس أفريقيا الوسطى يتهم سلفه بتمويل الميليشيات المسلحة رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى ميشال دجوتوديا
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى ميشال دجوتوديا، الرئيس المخلوع فرانسوا بوزيزيه بتمويل ميليشيات الدفاع الذاتى المعروفة باسم "مناهضو بالاكا"، التى يلقى عليها باللائمة فى قتل مئات المسلمين فى البلاد المضطربة، فيما أعرب رغبته فى التفاوض مع تلك المليشيات، من أجل استعادة السلام والتعايش فى البلاد.

وخلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء نيكولا تيانجاى، أمس الثلاثاء، قال الرئيس "بوزيزيه يداه ملطختان بالدماء، لأنه كان يقوم بتمويل "مناهضو بالاكا"، الذين قتلوا المئات من المسلمين فى هذه البلاد".

وأضاف، "أنا أعرف الكثير من الأشخاص الذين كانوا يذهبون إلى البنك لسحب مبالغ ضخمة من المال أرسلت لهم من جانب بوزيزيه من فرنسا، لشراء السواطير (أسلحة بيضاء) وغيرها من الأسلحة لـ"مناهضو بالاكا".

ونصح "أولئك الذين يتلقون الأموال من بوزيزيه بالتوقف وإلا سيتم القبض عليهم ومحاكمتهم"، محذرا من أن "المخابرات تتعقب كل هؤلاء الذين يتلقون أموالا لزعزعة استقرار بلدنا"، وأضاف مهددا "إذا لم تتوقفوا الآن سنقوم باعتقالكم".

واتهم الزعيم الحالى للبلاد الرئيس الذى تمت الإطاحة به بالفشل، قائلا: "بوزيزيه لم يفعل شيئا رغم أنه ظل فى السلطة طيلة 10 أعوام".

وأضاف الرئيس فى المؤتمر الصحفى الذى حضره 10 وزراء إلى جانب ممثلين عن الطائفتين المسيحية والإسلامية، "كل ما لدينا هى الطرق السيئة والمستشفيات غير المجهزة، ونظام تعليم فقير".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة