مستشار وزير التعليم العالى: نطالب بمجلس أعلى للأنشطة بلائحة موحدة

السبت، 28 ديسمبر 2013 05:50 م
مستشار وزير التعليم العالى: نطالب بمجلس أعلى للأنشطة بلائحة موحدة وزير التعليم العالى الدكتور حسام عيسى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم ناجح مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، إن الأنشطة الجامعية تتمثل فى 7 أنشطة، وهى الجوالة والاجتماعى والثقافى والفنى والأسر والرياضى والعلمى، موضحا أنه تم عمل دورات للطلاب المبعوثين من دول حوض النيل، واستضافة لطلاب دول أفريقيا، بالتنسيق مع معهد إعداد القادة بعد إنشاء إدارة جديدة للتبادل الدولى بين الطلاب.

كما قامت وزارة الاتصالات برفع القدرة الإلكترونية للطلاب وإدارات رعاية الشباب وعمل قاعدة بيانات للطلاب وإدارى راعية الشباب، إلى جانب وجود خطة لتطوير معامل الأنشطة للجامعات لأنها شعلة الأمل فى إجازة نصف العام التى تطوف كافة المحافظات.

وأضاف راجح أن هناك مبادرات لإعداد 250 عالما من الطلاب قادرين على البحث العلمى و250 قائدا طلابيا قادرين على القيادة، مطالبا بأن يكون هناك المجلس الأعلى للأنشطة الطلابية، وتكون لائحته الإدارية والمالية لائحة موحدة، وأن يكون أحد أعضاء اللجنة عضوا بالمجلس الأعلى للجامعات، إلى جانب أن يكون ممثلا لاتحاد الطلاب فى المجلس الأعلى للجامعات، وتضاف إليه مواد تحث الطلاب على النشاط الرياضى.

جاء ذلك فى المؤتمر الأول للأنشطة الطلابية بحضور وزيرى التعليم العالى والرياضة ونائبا عن وزير الاتصالات، حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الحوادث الإرهابية التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة