الشرطة الباكستانية تعثر من جديد على متفجرات بالقرب من منزل مشرف

الإثنين، 30 ديسمبر 2013 03:26 م
الشرطة الباكستانية تعثر من جديد على متفجرات بالقرب من منزل مشرف الرئيس الباكستانى السابق برويز مشرف
إسلام أباد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الاثنين، أنها عثرت من جديد على متفجرات على حافة طريق ملاصق لمنزل الرئيس السابق برويز مشرف، الذى دعى للمثول أمام القضاء، للمرة الأولى فى محاكمته بتهمة الخيانة.

ويفترض أن يمثل "الجنرال مشرف" فى 24 ديسمبر، أمام محكمة خاصة أنشأتها الحكومة، لمحاكمته بتهمة "الخيانة العظمى"، التى يعاقب عليها القانون بالإعدام، لكن الجلسة أُرجئت فى اللحظة الأخيرة بعد العثور على متفجرات على الطريق المؤدى إلى المحكمة.

ويحاول محامو الرئيس السابق حتى الآن، إثبات عدم صلاحية هذه المحاكمة، التى يعتبرونها "مخالفة للدستور" وتعبيرًا عن "انتقام شخصى" من قبل رئيس الوزراء نواز شريف، الذى أطاحه مشرف فى 1999، وعاد إلى السلطة بعد فوزه فى انتخابات مايو الماضى.

وكان يفترض مبدئيًا، أن يتلو القضاة الثلاثة اليوم الوقائع التى تتهمه بها الحكومة، وبعد ذلك يتلو الرئيس السابق روايته للحوادث، ثم تقرر المحكمة اتهامه، أو عدم اتهامه "بالخيانة العظمى" التى يعاقب عليها القانون فى باكستان بالإعدام.

وقالت السلطات، إن الاتهامات الموجهة إلى مشرف، ستتلى فى الجلسة المقبلة التى سيرد فيها القضاة أيضا على طلب محامى الرئيس السابق، لتعطيل هذه المحكمة الخاصة.

ويواجه الرئيس السابق، البالغ 70 عامًا، عددا من القضايا الجنائية منذ عودته من منفاه الطوعى فى مارس الماضى، لكن شائعات تحدثت عن إعداد صفقة تتيح له مغادرة البلاد لتجنيب الجيش القوى إحراجًا لمحاكمة قائده السابق أمام محكمة مدنية.

والقضايا الجنائية التى يواجهها مشرف، تعود إلى فترة حكمه بين الأعوام 1999-2008 منذ عودته إلى باكستان، بينها اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو.

وأطلق سراحه، بكفالة فى أربع قضايا رئيسية ضده لكنه يخضع للحراسة فى منزله الكائن فى مزرعة على مشارف إسلام أباد، بسبب تهديدات بالقتل من متمردى طالبان.

وأعلنت الحكومة الشهر الماضى، أنها ستحاكمه بتهمة الخيانة، وأمرته بالمثول أمام محكمة خاصة فى 24 ديسمبر، وستكون هذه المرة الأولى فى تاريخ باكستان التى يحاكم فيها قائد سابق للجيش بتهمة الخيانة.

وكانت محكمة باكستانية، قد أكدت الأسبوع الماضى، أنها لا تستطيع رفع حظر السفر عن مشرف، وذلك عشية بدء محاكمته بتهمة الخيانة.

وكان محامى مشرف، قد قدم استئنافًا لدى محكمة السند العليا الشهر الماضى لشطب اسم الجنرال المتقاعد من "لائحة مراقبة المغادرة" ليتمكن من السفر من أجل زيارة والدته المريضة فى دبى.


موضوعات متعلقة :

إسرائيل تحبط تهريب 100 كجم "حشيش" عبر الحدود مع إيلات

مسلحون يحتجزون صحفيين فى تليفزيون الكونغو رهائن
السلفادور تجلى سكان قرى محيطة ببركان شرقى العاصمة

اقرأ أيضا

محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!

"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير

بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013

أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ

طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة