لجنة من "الخمسين" تبدأ مراجعة مضابط الجلسات تمهيدًا لاعتمادها

الإثنين، 30 ديسمبر 2013 03:38 م
لجنة من "الخمسين" تبدأ مراجعة مضابط الجلسات تمهيدًا لاعتمادها لجنة الخمسين لتعديل الدستور
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر، اليوم الاثنين، إلى مقر لجنة الخمسين لتعديل الدستور بمجلس الشورى، 3 أعضاء باللجنة المشكلة من "الخمسين"، لمراجعة مضابط الجلسات، وهما الدكتور عبد الجليل مصطفى، رئيس لجنة الصياغة، والدكتورة هدى الصدة، رئيس لجنة الحقوق والحريات، والكاتب محمد سلماوى، المتحدث باسم اللجنة، وذلك تمهيداً لاعتماد المضابط.

وقالت مصادر، لـ"اليوم السابع" إن الأعضاء الـ"3" أبدوا ملاحظاتهم على المضابط، وأن ذلك يأتى فى إطار سلسلة من الاجتماعات المعنية بالمراجعة الدقيقة للمضابط، تمهيدا لاعتمادها، وأن أعضاء اللجنة المشكلة، لا يزالون يبدون ملاحظاتهم عليها، ولم يتم اعتمادها بعد.

من جانبه، قال محمد سلماوى، المتحدث باسم لجنة الخمسين، إن لجنة مراجعة المضابط قامت بتوزيع الجلسات العامة للجنة، وعددها 63 جلسة على الأعضاء بواقع، (10) جلسات لكل عضو، مؤكدًا أن المضابط ستكون متاحة للاطلاع لكن لن تنشر فى وسائل الإعلام.

ونفى سلماوى، وجود أخطاء بالمضابط، وأضاف "المضابط مسجلة، والأخطاء مستبعدة، وما تقوم به اللجنة هو جعل المضابط متسقة مع بعضها بشكل يسهل الاطلاع عليها".

وفيما يتعلق بمضابط لجنة الخبراء، أوضح سلماوى: أن لجنة الـ"10" هى المعنية بمراجعتها، وكذلك مضابط اللجان النوعية.

يذكر أن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة مضابط جلسات اللجنة، تمهيدًا للتصديق عليها، وتضم فى عضويتها الدكتور عبدالجليل مصطفى مقررًا عامًا، وكمال الهلباوى، ومنى ذو الفقار، وجابر نصار، وسامح عاشور، ومحمد عبدالسلام، وعمرو الشوبكى، وهدى الصدة، ومحمد سلماوى، بالإضافة إلى المستشار فرج الدرى، أمين عام مجلس الشورى.

وأشار القرار، إلى أن هذه اللجنة ينتهى عملها خلال شهر على الأكثر من تاريخ انتهاء "لجنة الـ50" من إعداد المشروع النهائى للتعديلات الدستورية، فضلًا عن أنه يحق للجنة الاستعانة بمن تراه من الخارج فى أداء مهمتها.


موضوعات متعلقة:


لجنة مراجعة مضابط جلسات تصويت الخمسين تسلم تقريرها الشهر الحالى

مدير مركز معلومات الشورى: تطابق مضابط الخمسين مع مواد الدستور

قبل ساعات من تسليم مشروع الدستور للرئيس منصور.. سلماوى: مصر مقبلة على مراجعة 63 ألف تشريع.. ويؤكد: جاء دور الشعب لتحويل الثورة إلى واقع سياسى.. ورئيس "الخمسين" يشكل لجنة لمراجعة مضابط جلسات اللجنة

اقرأ أيضا

محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!

"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير

بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013

أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ

طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة