ناقد أدبى يتهم رئيس أكاديمية الفنون بالإعلان عن مسابقة لتعيين نفسه

الخميس، 08 أكتوبر 2009 09:10 م
ناقد أدبى يتهم رئيس أكاديمية الفنون بالإعلان عن مسابقة لتعيين نفسه سامح مهران
محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الناقد الأدبى الدكتور أيمن تعيلب رئيس أكاديمية الفنون بالقاهرة الدكتور سامح مهران بمجاملة نفسه بالإعلان عن التقدم لوظيفة أستاذ فى النقد الأدبى بالمعهد العالى للنقد الفنى بالأكاديمية، فى جريدة الأهرام المصرية يوم الجمعة الموافق 7/8/2009، والأخبار يوم 10/8/2009)، ثم التقدم لها بنفسه وكأنه كما يقول تعليب حجز الوظيفة مسبقا متسائلا: كيف يقدم رئيس أكاديمية الفنون فى إعلان هو الذى أعلن عنه؟ «وتشكك» تعليب فى نزاهة اللجنة التى ستفصل بين الطلبات المقدمة للحصول على الوظيفة قائلا: كيف سيكون موقف اللجنة العلمية المكونة من «الدكتورة نهاد صليحة والدكتور نبيل راغب وعميد المعهد العالى للنقد الفنى الدكتور أحمد بدوى» التى شكلها الدكتور سامح مهران بنفسه تحت رئاسته المباشرة لمجلس الأكاديمية؟ وقال هل يتوقع أحد أن يخالف هؤلاء رغبة رئيسهم؟.

ويؤكد تعيلب أنه سيقوم برفع دعوى قضائية حال اختيار مهران للوظيفة، قائلا: «أى عدل يمكن أن يحكم عملية الاختيار، الاختيار سيكون بين رئيس أكاديمية الفنون بدرجة وزير وشخص ضعيف مثلى لا يملك إلا شهادته وأبحاثه العلمية».

من جانبه لم ينف الدكتور سامح مهران الواقعة، وقال لا يوجد قانون يمنعنى من التقدم للوظيفة، ومن حقى كأستاذ جامعى حاصل على الأستاذية منذ خمس سنوات أن أقدم فى أى إعلان، وأضاف: أنا أحد أبناء الأكاديمية، فقد حصلت منها على الماجستير والدكتوراه وكنت الأول على دفعتى، ومنذ تخرجى وأنا أعمل فى المجال المسرحى وسبق أن قدمت أكثر من 15 مسرحية، ومثلت مصر فى أكبر المهرجانات الفنية فى العالم، كما كان من الممكن أن أصدر قرارا بنقلى إلى الأكاديمية دون ضجيج، لكنى فضلت أن تتم إجراءات النقل بـ«شرف» وقال «مهران» ردا على تعيلب: لم أتقدم لوظيفة لأحجزها لنفسى، ولا يوجد ما يمنعنى قانونا وسيحكم بيننا القانون والمنجز العلمى والنشاط الإبداعى، وإذا كان هناك خطأ فى تقدمى، فالجامعة لن تسكت وستعرض التعيينات على المستشارين القانونين وأنا مستعد لأى مساءلة، وأؤكد.. لا شىء يمنعنى قانونيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة