منظمة يمنية: 138 حالة انتهاك تعرّض لها صحفيون خلال العام 2013

الأحد، 05 يناير 2014 05:54 م
منظمة يمنية: 138 حالة انتهاك تعرّض لها صحفيون خلال العام 2013 أرشيفية
صنعاء (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة يمنية غير حكومية معنية بالحقوق والحريات الإعلامية، اليوم الأحد، أنها رصدت 138 "حالة انتهاك" تعرض لها صحفيون يمنيون خلال العام الماضى 2013.

وأضافت منظمة "صحفيات بلا قيود" التى ترأسها الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أن "الصحفيين اليمنيين تعرضوا لــ138 حالة انتهاك خلال العام الماضى".

وأفادت فى تقرير لها عن الحقوق والحريات الإعلامية فى اليمن، أصدرته اليوم الأحد، أن من بين تلك الانتهاكات "الاعتداءات وبلغت 50 حالة، تليها التهديدات بواقع 30 حالة، والشروع فى القتل بعدد 10 حالات، فيما بلغت حالات الاختطافات والإخفاء 9 حالات"، بحسب المنظمة.

وتابعت المنظمة فى تقريرها أن "الصحفيين الذين تعرضوا للاحتجاز بلغوا 8 حالات"، كما سجل التقرير حالة واحدة لمقتل صحفى، ومثله محاولة الاختطاف تمثلت بحالة واحدة و3 حالات للاعتقال.

وأشار تقرير المنظمة إلى أن "حالات المحاكمات التى تعرض لها الصحفيين والأحكام الصادرة بحقهم بلغت 6 حالات من إجمالى الانتهاكات، فيما حصل السب والتحريض والمنع من التغطية والفصل التعسفى والاختراق والحجب وإحراق الصحف ومحاولة تفجيرها واقتحام منازل الصحفيين بواقع (4) حالات لكل واقعة انتهاك".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة