اليوم.. "الديمقراطية الدولية" تكشف عن خطة نشر 80 مراقبا فى الاستفتاء

الخميس، 09 يناير 2014 06:36 ص
اليوم.. "الديمقراطية الدولية" تكشف عن خطة نشر 80 مراقبا فى الاستفتاء صورة أرشيفية
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اليوم الخميس، منظمة الديمقراطية الدولية، مائدة مستديرة مصغرة، بأحد فنادق القاهرة، تكشف فيه تفصيلات خطة عملها حول مراقبة الاستفتاء، المزمع فى 14 و15 يناير الجارى، وتتخذ المنظمة من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.

وذكرت المنظمة، أنها ستنشر ما يزيد عن ٨٠ متابعًا دوليًا فى ٢٣ محافظة، لمتابعة عمليتى التصويت والفرز فى الاستفتاء، وتعد بعثة المنظمة أكبر متابعة دولية، بناءً على الدعوة التى تلقتها من اللجنة العليا للانتخابات.

ونظرًا لأن منظمة الديمقراطية الدولية، إحدى الجهات الموقِعة على إعلان مبادئ المراقبة الدولية للانتخابات، ومدونة السلوك لمراقبى الانتخابات الدوليين، ستدير بعثتها بما يتماشى مع هذه المبادئ، وتضم البعثة خبراء فى مجال الانتخابات، وخبراء إقليميين واختصاصيين فى مجال السياسة والتنمية من عشرة بلدان.

وشكلت المنظمة بعثة، لمتابعة الاستفتاء فى أوائل ديسمبر قبل الإعلان عن الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابى، من أجل متابعة العملية الانتخابية، وتقييم البيئة السياسية التى تسبق الاستفتاء، وعقد ممثلون من المنظمة عددًا كبيرًا من الاجتماعات مع الأطراف المعنية فى القاهرة، من بينها اللجنة العليا للانتخابات والجهات القضائية المسئولة عن إدارة عملية الاستفتاء، والأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدنى، والمسئولين الحكوميين، والدبلوماسيين، ومنظمات دولية أخرى خاصة بمتابعة الانتخابات، علاوة على ممثلين آخرين من المجتمع الدولى.

وسيشهد المراقبون من المنظمة جميع مراحل الاستفتاء، بما يتماشى مع إعلان مبادئ المراقبة على مدار يومين، بما فيها إجراءات فتح لجان الاقتراع، والتصويت وإغلاق لجان الاقتراع، وحتى تجميع الأصوات وإعلان النتائج.

للمزيد من اخبار تقارير مصرية..

التنمية الإدارية: 200 لجنة للمغتربين بالمحافظات للتصويت فى الاستفتاء

سفير مصر بموريتانيا: عملية الاستفتاء على الدستور تسير بشكل سلس


"شرابى" بعد هروبه من مصر يزعم:80% من قضاة مصر يرفضون ما يحدث الآن

رئيس جنايات القاهرة السابق: هيئة محاكمة مرسى أجلت القضية لأسباب أمنية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة