محافظ أسيوط: إنشاء 5 مدارس والانتهاء من عدة مشروعات كبرى بمنفلوط

الخميس، 09 يناير 2014 12:54 م
محافظ أسيوط: إنشاء 5 مدارس والانتهاء من عدة مشروعات كبرى بمنفلوط اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، إنه تم إنشاء 5 مدارس بمركز منفلوط خلال العام الحالى، وتم إدخالها الخدمة، فضلا عن إضافة أجنحة لـ3 مدارس بالمركز و4 مراكز، تم القيام بأعمال صيانة شاملة لها، كما أنه جارى إنشاء مدرسة إعدادى بنات بمدينة منفلوط، يأتى هذا فى إطار تكثيف الجهود فى المراكز والمدن والاهتمام بالمشروعات التنموية وعدم اقتصارها على مدينة أسيوط.

وأشار محمد المهدى محمد، إلى إن قطاع الصحة بمركز منفلوط شهد عدة إنجازات، حيث تم استلام وحدة سراوة، وجارى استكمال التأسيس تمهيدا للتشغيل، وتم تنفيذ قرار الإزالة الخاصة بالوحدات الصحية لقرى أم القصور والعتامنة، وجارى إنشائهم على أساس حديث، وتم استلام وحدة بنى عدى القبلية وتشغيلها بأحدث الأجهزة الطبية، وتم عمل عدد 3 قوافل طبية بقرية بنى عدى القبلية وجحدم المندرة.

كما تم تنفيذ حملتين لشلل الأطفال على مستوى مركز منفلوط، وتم إنشاء مخزن للأدوية بالإدارة لخدمة وحدات ومستشفيات مركز منفلوط، وتم توفير جميع الأدوية والأمصال وصرفها للوحدات، وتم تشغيل عيادة الرمد بمركز صحة أسرة بنى عدى البحرية بالتعاقد، وذلك لخدمة أهالى بنى عديات، وتم المرور على وحدات ومراكز صحة الأسرة على مستوى الإدارة من قبل مدير الإدارة الصحية والتفتيش المالى والإدارى فى أوقات مختلفة، وتم المرور بمعرفة المراقبين الصحيين على أعمال صحة البيئة وكذلك أعمال الأغذية، وتحرير محاضر للمخالفين، وتم أيضا وضع خطة عمل لسيارات تنظيم الأسرة مزود بطبيب، واثنين من أفراد التمريض.

وأضاف محمد المهدى، أن قطاع الإدارة الاجتماعية شمل صرف مبالغ لأسر المجندين بمركز ومدينة منفلوط شهريا لـ230 حالة عن عام 2013 ليكون المبلغ قدره تقريبا 19 ألفا و500 جنيه، كما تم صرف مبلغ 11 ألف جنيه مساعدات معونة الشتاء لـ176 حالة بمركز ومدينة منفلوط.

وفى مجال الشباب والرياضة، تم عمل لقاءات رياضية من 15 إلى 18 ديسمبر، وتم عمل دورى رياضى خماسى قدم من 25 إلى 28 نوفمبر ودورى خماسى قدم آخر من يوم 8 إلى 12 ديسمبر، كما تم عمل مسابقة دينية عامة يوم 22 سبتمبر ومسابقة فنية للفنون التشكيلية يوم 31 نوفمبر ودورى لياقة بدنية من 11 إلى 14 نوفمبر.

كما أشار المهدى، إلى أنه تم تحرير 447 محضرا لمخالفات بيئية تنوعت بين قطع أشجار قطعا جائرا، وتوصيل مواسير الصرف الصحى من منازل الأهالى على تفتيش الصرف الصحى قبل تشغيل المشروع وتغيير الزيوت والشحوم بالشارع العام والعديد من المحاضر للمشروعات التى لها تأثير بيئى ضار، كما تم تحرير 309 محاضر صادرة من الإدارة الهندسية و309 محاضر قرار إزالة و14 قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، و26 قرار إزالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

ومن ناحية أخرى، تم تحقيق نسبة تنفيذ كبيرة لبعض المشروعات، حيث تم تنفيذ 100% من الأعمال الخاصة لتطوير ميدان منفلوط و100% من الأعمال للوحدة المحلية بالحواتكة و80 من الأعمال لوحدة مرور بنى عديات و100% من الأعمال لجراج الوحدة المحلية بنزة قرار وجراج الوحدة المحلية بأم القصور، و95% من أعمال حديقة الأندلس بمنفلوط.

وفى مجال الكهرباء، تم توريد 100عامود كهربائى لقرية الحواتكة واستبدال خط هوائى بكابل أرضى بقرية الحاوتكة وتدعيم القرية من بداية الطرق الجديد بمحول 300ك بقرية الحواتكة، واستبدال خط جهد متوسط هوائى بكابل أرضى بطول 1كم ببنى شقير.

وفى مجال الرصف تم استكمال أعمال الرصف لطريق بنى رافع التتالية بطول كيلو و650 مترا، بالإضافة إلى إعادة رصف طريق منفلوط /سراوة بطول 2كم، واستكمال رصف طريق عزبة خشبة حتى جبانة المسلمين بطول 1 كم.

للمزيد من أخبار المحافظات...

الصحة بالمنيا: انتظام العمل بجميع مستشفيات المحافظة

استقالة 3 أعضاء بالحرية والعدالة فى بنى سويف اعتراضاً على عنف الإخوان

مؤتمر جماهيرى لـ"المصريين الأحرار" بكفر الشيخ للحشد بنعم للدستور

القنصل العام للسفارة السويسرية بالقاهرة تشكر مدير أمن البحر الأحمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة