وزير الطيران يسدل الستار على أزمة الطيارين الجدد التى استمرت ما يقرب من عام.. قبول جميع الاحتياط من الطيارين بناء على فتوى مجلس الدولة.. وتوزيعهم على مصر للطيران والشركات التابعة

الأربعاء، 15 يناير 2014 03:23 م
وزير الطيران يسدل الستار على أزمة الطيارين الجدد التى استمرت ما يقرب من عام.. قبول جميع الاحتياط من الطيارين بناء على فتوى مجلس الدولة.. وتوزيعهم على مصر للطيران والشركات التابعة وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل على قبول جميع الطيارين الاحتياط فى آخر إعلان للشركة القابضة لمصر للطيران، بناء على فتوى مجلس الدولة بقبول الاحتياط طالما هناك احتياج لهم بوضعهم على قوائم الانتظار.

وصرح المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى، بأنه تم قبول جميع الطياريين الاحتياط والبالغ عددهم ٥٢ طيار، بناء على فتوى مجلس الدولة وتوزيعهم على شركة الخطوط الجوية والشركات التابعة وفقا لاحتياجات كل شركة، وأكاديمية الطيران المدنى، وذلك فى إطار حرص الدولة على منح فرص عمل للشباب، بخلاف أن خريجى الطيارين عملهم الأوحد فى ذلك المكان.

وأضاف الوزير بأن التوزيع كالآتى لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وفقا للدراسات والاحتياج خلال الفترة المقبلة عدد ١٥ طيارا، بخلاف من تم قبولهم من قبل من خلال الإعلان وعددهم ٥٨ طيارا، ٢٠ طيارا لشركة إكسبريس للنقل الداخلى، ٦ طيارين لشركة أير كايرو، ٤ طيارين لشركة اسمارت التابعة لوزارة الطيران المدنى، ٧ طيارين كمعلمين فى أكاديمية الطيران المدنى.

وقال وزير الطيران، بإنه سيتم قبول طيارى شركة الخطوط وفقا للدرجات والترتيب فى الامتحانات التى أجريت من فترة، للانضمام للتدريبات والدراسات مع الدفعة التى تم قبولها من قبل والبالغ عددهم. ٥٢ طيارا وفى سبيلهم لإنهاء التدريبات.

وأشار الوزير إلى بأنه سيتم البدا فى تدريب الدفعة التى تم قبولها من الاحتياط فورا، لبدا العمل وعن تأثير ذلك فى قبول دفعات جديدة من خريجى الأكاديمية.

قال الوزير مع عودة الحركة إلى المعدلات الطبيعية، وعودة السياحة مع الاستقرار، وتدعيم الشركة بطائرات جديدة وفتح محطات جديدة سيكون هناك احتياج لدفعات جديدة، بخلاف ان عودة الحركة والسياحة سينشط الشركات المصرية الخاصة وبالتالى ستكون فى احتياج لقبول طيارين جدد.

وبذلك أسدل وزير الطيران المدنى الستار على أزمة الطياريين الجدد التى استمرت ما يقرب من عام، لخطا القيادات السابقة لمصر للطيران. فى تحديد شرط السن إلى ٣٥. عاما لأول مرة ثم قيام لجنة الاختيار بإعطاء درجات والأولوية للأصغر سنا عند القبول، مما دعا المستبعدين للجوء لمجلس الشورى المنحل قبل حلة والقضاء فتم إعادة الترتيب واستبعاد درجات السن من التقييم، فتم إعادة التقييم والقبول والترتيب مرة أخرى.

وأشارت بعض القانونيين إلى أن هناك أزمة قانونية أخرى، لقبول الاحتياط وتوزيعهم على كافة الشركات، نظراً لأن الإعلان كان خاص بشركة الخطوط الجوية فقط، وليس باقى الشركات التابعة وبالتالى كان يجب قبول أى أفراد بها وفقا لإعلان.


للمزيد من التحقيقات والملفات...

طوابير أمام اللجان فى ثانى أيام التصويت على استفتاء الدستور .. والببلاوى يتفقد سير العملية فى مصر الجديدة .. وسيارات تابعة للجيش تذيع أغانٍ وطنية لتشجيع المواطنين على التصويت

تقرير دولى: عملية التصويت تطابقت فى المجمل مع المعايير الدولية.. ونسبة المشاركة فى المناطق الشعبية تجاوزت ٧٥٪ والحضر ٤٠٪ والريف ٦٥٪

رجل الأعمال أحمد هيكل لـ«اليوم السابع»: الحكومة الحالية شجاعة.. وصوتى لـ«السيسى» بنسبة 99% وأريد أن أعرف برنامجه.. خروج مبارك يوم 11 فبراير وقى مصر من اقتتال داخلى.. ونعيش نظاما اقتصاديا منعدم الكفاءة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة