سول تطلق فريق عمل حول مشاريع التعاون مع بيونج يانج وموسكو

الخميس، 16 يناير 2014 11:15 ص
سول تطلق فريق عمل حول مشاريع التعاون مع بيونج يانج وموسكو رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئولون كوريون جنوبيون اليوم الخميس، أن كوريا الجنوبية شكلت فريق عمل حول مشاريع التعاون الاقتصادى مع كوريا الشمالية وروسيا من ضمنها الخطة الثلاثية لربط سكك الحديد التى استغرقت مناقشتها فترة طويلة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن هذا التحرك يعتبر أول خطوة متابعة لما أعلنته الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه العام الماضى عن خطتها لتوسيع التعاون الاقتصادى مع روسيا لمزيد من الفرص للتجارة.

وانطلاقا من المبادرة الأوروبية الآسيوية، ركزت السياسة على الفكرة للتبادل بين كوريا الجنوبية والدول الأوروبية الآسيوية، وعلى وجه التحديد دولة روسيا التى ستساعد على أحداث الانفتاح فى كوريا الشمالية المنعزلة وهو ما من شأنه أن يساعد على تهدئة التوترات العسكرية والدبلوماسية المستمرة لفترة طويلة.

وقال المسئولون، إن فريق العمل المسمى مؤقتا بفريق العمل للتعاون الثلاثى للكوريتين وروسيا سينطلق فى أقرب وقت ممكن فى الشهر القادم، تحت جناح قسم أوروبا التابع لوزارة الوحدة.

وفى إطار فرقة العمل، سيقوم 5 مسئولين حكوميين بمهمة استعراض دراسات الجدوى لأفكار المشاريع الاقتصادية المختلفة بين الدول الثلاث، بما فى ذلك خطط أجراء النقاش حولها لفترة طويلة لربط الأنابيب والسكك الحديدية والغاز والنفط والشبكات الكهربائية بين كوريا الجنوبية وروسيا عبر كوريا الشمالية.

وفى اجتماع القمة الذى عقد فى سول فى نوفمبر الماضى، وقعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على مذكرة تفاهم لمساعدة الشركات الكورية الجنوبية للانضمام إلى مشروع تطوير راجين-خشان فى كوريا الشمالية، ومشروع بيونج يانج وموسكو لربط السكك الحديدية من أجل الخدمات اللوجستية بشكل أفضل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة