حمدى السيد: أطباء الامتياز يشتبهون فى أنفلونزا الخنازير بالمدارس

الخميس، 15 أكتوبر 2009 03:08 م
حمدى السيد: أطباء الامتياز يشتبهون فى أنفلونزا الخنازير بالمدارس حمدى السيد
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء، أن توزيع أطباء الامتياز ومرافقتهم لتلاميذ المدارس للكشف المبكر عن أعراض أنفلونزا الخنازير ومكافحة المرض، أمر فى صميم رسالتهم الطبية.

وأكد النقيب أن قيامهم بهذا الدور لا يتعارض مع عدم حصولهم على ترخيص مزاولة المهنة، لأن دورهم هو الاشتباه فى الحالات المرضية وليس تقديم علاج.

وأوضح د.حمدى السيد أن العلاج لا يتم إلا بعد التأكد من التشخيص بالفحوصات والتحاليل بالمعامل ومستشفيات الحميات. وناشد نقيب الأطباء الزملاء الجدد التعاون مع السلطات الصحية فى هذه القضية القومية حرصا على صحة المواطنين.

ومن جهة أخرى، فقد عقدت نقابة أطباء الإسكندرية اجتماعاً خاصاً لمناقشة توزيع أطباء الامتياز على مدارس الإسكندرية، وصرح د.هانى فوزى – مقرر الإعلام بالنقابة الفرعية بأن وفداً نقابياً برئاسة د.محمد البنا القائم بأعمال نقيب الأطباء بالإسكندرية، ود. منصور حسن – أمين عام النقابة – قام بمقابلة د.محمود الدلابنى عميد كلية طب الإسكندرية.

وأوضح د.فوزى أن النقابة ليس لديها مانع من مشاركة أطباء الامتياز فى هذا الواجب القومى إلا أنها تطالب بتدريبهم على اكتشاف الحالات المرضية لفيروس أنفلونزا الخنازير H1N1، وتوفير وسائل انتقال للمدارس بضواحى الإسكندرية وتنظيم العمل للتوازن بين فترات التدريب بالمستشفيات وأداء الواجب فى المدارس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة