ضبط 120 طن منتجات غذائية منتهية الصلاحية

الجمعة، 16 أكتوبر 2009 04:54 م
ضبط 120 طن منتجات غذائية منتهية الصلاحية رشيد محمد رشيد وزير التجارة و الصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثف قطاع التجارة الداخلية، بوزارة الصناعة والتجارة، بالتعاون مع شرطة التموين بوزارة الداخلية من حملاته خلال الأسبوع الماضى، على عدد من المحال والمراكز التجارية لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية، فى عدد من محافظات الجمهورية لضبط الأسواق ومكافحة الغش التجارى والسلع مجهولة المصدر.

وقال اللواء محمد أبو شادى رئيس قطاع التجارة الداخلية، إن الحملات التى قام بها القطاع أسفرت عن ضبط 120 طن منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات ولا تصلح للاستخدام الآدمى، وهى عبارة عن لحوم ودهون ورنجة وأسماك مجمدة وكفتة وكبدة وسجق، وأنواع مختلفة من جبن وزبدة وسكر، وقد تم تحرير 145 محضرا للمخالفين.

وفى مجال السلع غير الغذائية تم ضبط 800 قطعة ملابس جاهزة و450 قطعة منتجات جلدية و 4 آلاف قطعة أدوات منزلية و7 آلاف قطعة لعب أطفال بالإضافة إلى 124 عبوة مستحضرات، وقد تضمنت المخالفات عرض وبيع منتجات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بلد المنشأ وبدون أى مستندات دالة على مصدرها وغير مطابقة للمواصفات وتم تحرير 200 محضر للمخالفين.

كما قام قطاع التجارة الداخلية بحملات مكثفة على مستودعات بيع الأسمنت فى تلك المحافظات أسفرت عن ضبط 70 طن أسمنت وتحرير 15 محضرا، وتضمنت المخالفات البيع بأسعار مرتفعة والامتناع عن البيع وعدم وجود سجلات وفواتير بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة