سامح سيف اليزل: السيسى سيعلن موقفه من الترشح بعد 25 يناير

الإثنين، 20 يناير 2014 02:20 ص
سامح سيف اليزل: السيسى سيعلن موقفه من الترشح بعد 25 يناير اللواء سامح سيف اليزل
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والإستراتيجى ومدير مركز الجمهورية للدراسات إن احتمالات ترشح الفريق السيسى لانتخابات الرئاسة واردة بشكل كبير، وقد يعلن عن موقفه بعد ساعات من إعلان مؤسسة الرئاسة تعديل خارطة الطريق، متوقعا أن يكون ذلك بعد يوم 25 يناير.

وأضاف اللواء سامح سيف اليزل فى حوار مع الإعلامى نصر القفاص ببرنامج "مصر كل يوم" على قناة المحور أن الشعب المصرى كان ينتظر من خطاب الرئيس عدلى منصور الإعلان عن تعديل خارطة الطريق، بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة حسمت هذا الاتجاه بعد الحوار الوطنى مع كافة القوى السياسية.

وأشار إلى أن الطوفان الشعبى الذى صوت بـ"نعم" للدستور الجديد، كان عقابيا لجماعة الإخوان الإرهابية، ودعما وتأييدا للفريق السيسى، متوقعا خروج رقم قياسى من المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى حال ترشح الفريق السيسى.

وأوضح سيف اليزل أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن عدة قضايا تخريبية نفذتها حركة حماس، لافتا إلى القبض على العشرات من حركة حماس مصابون أثناء تنفيذ عمليات إرهابية أو مواجهات مع أجهزة الأمن، مؤكدا أنه تم هدم 80% من الأنفاق مع قطاع غزة، وجارى هدم الـ20% الباقية، مستبعدا توجيه ضربة عسكرية إلى حركة حماس فى الوقت الراهن.

وأكد سيف اليزل أن العمليات العسكرية التى نفذتها القوات المسلحة فى سيناء كانت وراء تراجع العمليات الإرهابية، مشددا على أن جهاز المخابرات الحربية والعامة لم يتأثرا بتداعيات ثورة 25 يناير، ومازالا يعملان بكفاءة عالية.

وفيما يتعلق بالموقف القطرى قال إن الدوحة استوعبت جيدا موقف القاهرة، وتهديدها بسحب السفير، متوقعا حدوث تغيير فى الموقف القطرى خلال الفترة المقبلة.

للمزيد من الأخبار السياسية..

عبد الله السناوى: الدستور الجديد يعطى للرئيس حق تعديل خارطة الطريق

الأنبا موسى: أكدت لـ"الكونجرس" أن 30 يونيو تحرك فيها الشعب دون توجيه

ننفرد بنشر أسماء اللجنة المشكلة لإدارة نقابة المهندسين








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة