سياسيون يطالبون "العسكريين" بالتراجع عن "الرئاسة" فى مواجهة السيسى.. سعد الدين إبراهيم: "شفيق" نصح "عنان" بعدم المنافسة حتى لا يخسر مستقبله السياسى.. وحمدى الفخرانى: لا تفتتوا الأصوات

الجمعة، 31 يناير 2014 01:50 ص
سياسيون يطالبون "العسكريين" بالتراجع عن "الرئاسة" فى مواجهة السيسى.. سعد الدين إبراهيم: "شفيق" نصح "عنان" بعدم المنافسة حتى لا يخسر مستقبله السياسى.. وحمدى الفخرانى: لا تفتتوا الأصوات المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من السياسيين والكتاب رفضهم ترشح الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا أمام المشير عبد الفتاح السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدين أن ترشح أى شخص أمام المشير السيسى، سيتسبب فى خسارته للانتخابات، بالإضافة إلى خسارة مستقبله السياسى كله.

من جانبه أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، مؤسس الحركة الوطنية، أنه تلقى معلومات حول نصيحة الفريق أحمد شفيق للفريق سامى عنان بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية أمام المشير عبد الفتاح السيسى.

وأوضح "إبراهيم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفريق شفيق طلب من زملائه العسكريين ما قرر هو شخصيا الالتزام به، بعدم الترشح للرئاسة، حتى لا يكونوا خاسرين للانتخابات الرئاسية، قائلا "كما التزم الفريق شفيق بعدم الترشح أمام المشير السيسى نصح الفريق سامى عنان".

وأشار رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، وأحد المقربين من شفيق، إلى أن تلك النصيحة جاءت حتى لا يكون هناك تفتيت للأصوات، مما يؤدى إلى فوز مرشح تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى.

وأضاف أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية أنه سيكون هناك مرشح للإخوان لن يعلنوا عنه أو دعمهم له، وأنه سيكون من داخل الخلايا النائمة للتنظيم فى مصر، لافتا إلى أنه إذا ترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح سيدعمونه، وإن كان انشق عنهم، قائلا "لكن فى النهاية قد يخرج عن الإخوان لكن الإخوان لن تخرج منه".

بدوره أكد الكاتب الصحفى مجدى الدقاق أن نصيحة الفريق أحمد شفيق للفريق سامى عنان، بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، جاءت من باب حرصه وخوفه على مستقبل الفريق عنان السياسى.

وأوضح الدقاق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أمس الخميس، أن ترشح أى شخص أمام المشير السيسى، لا يعنى فقط خسارته للانتخابات الرئاسية، وربما خسارته لمستقبله السياسى كله.

فيما أكد البرلمانى السابق المهندس حمدى الفخرانى أنه فى حال ترشح الفريق سامى عنان لرئاسة الجمهورية، لن ينجح، لأن الشعب لن ينسى أنه سلم البلد للإخوان.

وأوضح الفخرانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يعلم إن كان عنان سيترشح للرئاسة أم لا، قائلا "هو يجادل ويفتح أبوابا كثيرة عليه".

وأشار الفخرانى فى الوقت ذاته إلى أهمية أن يكون هناك مرشحون آخرون أمام المشير عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن ذلك لن ينتقص من الأصوات التى ستذهب للسيسى، لأن محبيه على قلب رجل واحد.

وأضاف البرلمانى السابق أن وجود أى مرشح أمام المشير السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، سيكون تفتيت أصوات للفريق المنافس، لافتا إلى ضرورة وجود مرشح تدعمه جماعة الإخوان المسلمين، قائلا "واحتمال كبير يكون سامى عنان أو عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى لديه 4.5 مليون صوت، ولو شارك تلك المرة لن يتحصل على 100 ألف صوت".








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشناوي

بلاش الانتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نعم لمعالي الفريق رجل الحرب والسلام

نعم والف نعم لرجل الحرب والسلام الفريق سامي عنان

عدد الردود 0

بواسطة:

ولاء

الخاسر

عدد الردود 0

بواسطة:

MADHAT AL MASRY

comment No 1 is correct

yes save money

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

تالي اخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

كاتب المقال خليك موضوعى

كاتب المقال خليك موضوعى

عدد الردود 0

بواسطة:

سمر

هو مرشح الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Nourca

السياسة هى فن الممكن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة