"هيرميس" تكافح سرطان الثدى بالتعاون مع حركة سوزان مبارك

الخميس، 22 أكتوبر 2009 04:49 م
"هيرميس" تكافح سرطان الثدى بالتعاون مع حركة سوزان مبارك المجموعة المالية هيرمس
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، عن رعايتها لسباق التوعية السنوى السابع الذى تنظمه المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى. وسيتم إقامة السباق يوم السبت الموافق 24 أكتوبر 2009 بأهرامات الجيزة، بالتعاون مع حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام، وجمعية سوزان جى كومن.

وشهد السباق الذى نظمته المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى فى عام 2008 مشاركة واسعة من أكثر من 2500 فرد، من بينهم أطباء وباحثين وسفراء وصحفيين، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة فى المجتمع وعدد من السيدات اللاتى تم شفاؤهن من المرض.

وصرحت منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس، قائلة "سيدات العالم يواجهن سرطان الثدى أكثر من باقى أنواع السرطان، وإنْ كان لا يفوق سرطان الرئة تهديداً للحياة، وبالرغم من الإحصائيات التى تشير إلى أن سرطان الثدى يمثل نحو 19٪ من جميع حالات السرطان فى مصر، فإن نسبة الوعى بأخطاره لا تزيد على 1٪ بين نساء مصر، ولذلك فإننا نسعى لتمويل الأبحاث العلمية من أجل التوصل إلى أكثر سبل العلاج تطوراً، ولكن حتى يتوفر هذا العلاج فإن الفحص الذاتى والاكتشاف المبكر هما أملنا الوحيد فى الحفاظ على الأرواح".

وقالت إن الشركة تعمل من خلال مؤسسة المجموعة المالية هيرميس لرفع الوعى الصحى لدى الأطفال والتوعية بأخطار الأمراض المستوطنة فى مصر، مثل التهاب الكبد الوبائى (فيروس B وC)، ولقد التزمت المؤسسة، ضمن مبادراتها المتنوعة، بتوفير أربعة قوافلٍ طبية فى اثنتين من أشد المناطق فقراً فى القاهرة الكبرى، وتتكون كل قافلة من أثنى عشر عيادة طبية متنقلة ومجهزة بالكامل، وفرق طبية متخصصة تخدم كل منها أكثر من ألف شخص بلا مقابل.

يذكر أن المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى فهى منظمة غير هادفة للربح، تم إنشاؤها لمكافحة سرطان الثدى ودعم أبحاثه العلمية وتوفير الخدمات المتعلقة بالمرض فى مصر.

وتأسست المجموعة المالية هيرميس عام 1984، وتتخصّص فى نشاط الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والاستثمار المباشر، والسمسرة فى الأوراق المالية، والأبحاث. وهى مدرجة فى بورصتى لندن ومصر للأوراق المالية، وتتمتّع الآن برأس مال سوقى يبلغ حوالى 2 مليار دولار أمريكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة