تشديدات أمنية بالمحافظات استعدادًا لممارسات "الإخوان" الإرهابية.. "دلجا" بالمنيا تشتعل من جديد بعد مقتل شخص وإصابة 5.. وفاة شخص بالفيوم.. مسيرة للجماعة بالإسكندرية.. وأمن الغربية: جميع المنشآت آمنة

الجمعة، 07 فبراير 2014 09:09 م
تشديدات أمنية بالمحافظات استعدادًا لممارسات "الإخوان" الإرهابية.. "دلجا" بالمنيا تشتعل من جديد بعد مقتل شخص وإصابة 5.. وفاة شخص بالفيوم.. مسيرة للجماعة بالإسكندرية.. وأمن الغربية: جميع المنشآت آمنة مظاهرات الإخوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار ورباب الجالى ومعتز الشربينى ومحمود مقبول وإيمان مهنا ومحمد سليمان ومحمد كمال وعماد عرفة ومحمد عوض وياسر عبد اللطيف وناصر جودة وجمال أبو الفضل ومحمد العدوى
فرضت مديريات الأمن بالمحافظات، مساء اليوم الجمعة، تشديدات أمنية أمام الكنائس والمنشآت الحيوية، استعدادًا للممارسات الدموية لجماعة الإخوان الإرهابية خلال الساعات المقبلة.

يأتى ذلك بعد أن شهدت قرية دلجا التابعة لمركز ملوى بمحافظة المنيا، حالة من الهدوء النسبى منذ شهر سبتمبر الماضى، بعد اقتحامها من قِبَل قوات الجيش والشرطة، لتطهيرها من بؤر الإرهاب، اندلعت اليوم اشتباكات شديدة بين عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وقوات الأمن، راح ضحيتها شخص وإصابة 5 آخرين.

أرسلت مديرية أمن المنيا، منذ قليل، اليوم الجمعة، تعزيزات أمنية إلى القوات الموجودة بقرية دلجا بالمنيا، للمرة الأولى بعد اقتحامها خلال منتصف شهر سبتمبر الماضى، وتطهيرها من بؤر الإرهاب.

كثفت قوات الأمن تواجدها أمام الكنائس والمنشآت العامة، بعد مقتل شخص وإصابة 5 آخرين، اليوم الجمعة، فى اشتباكات بين الأمن والإخوان بقرية دلجا، بينما تحركت دوريات فى الشوارع الرئيسية والجانبية بالقرية، لمطاردة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، الذين فروا هاربين إلى الزراعات.

يأتى ذلك بعد أن لقى شخص مصرعه وأصيب 5 أشخاص آخرين فى الاشتباكات التى وقعت بين الأمن والإخوان خلال قيام الأجهزة الأمنية بفض مسيرة نظمها الإخوان بقرية دلجا والتى تصدى لها الأهالى، ووقعت بينهما اشتباكات تدخل الأمن لفضها.

البداية كانت بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية مظاهرة عقب صلاة الجمعة ضد الجيش والشرطة بالمخالفة لقانون التظاهر رقم 107.

وتحركت المظاهرة باتجاه قوات الأمن الموجودة بنقطة الشرطة التى تم حرقها خلال أغسطس الماضى وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة على قوات الأمن، إلا أن الأجهزة الأمنية قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيّل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين لم يتجاوزوا 100.

تفرق عناصر الإخوان فى الشوارع الجانبية ومنهم من فر إلى الزراعات إلا أنه وخلال هذه الاشتباكات سُمِعَ دوى لإطلاق أعيره نارية أسفرت عن سقوط طفل يُدعى يوسف طه 13 سنة ليلقى حتفه، بينما أصيب عدد آخر من باختناقات جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع، وأسفرت عمليات الكر والفر عن تمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على 3 من عناصر الإخوان المشاركين فى المظاهرة.

كان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا يفيد بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، مظاهره ضد الجيش والشرطة بقرية دلجا بدير مواس وقيامهم بإلقاء الطوب والحجارة والمولوتوف على القوات الأمنية، مما دفع الأمن إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ووقوع حالة من الكر والفر بين الإخوان والأمن.

وأكدت مصادر أمنية، أنه لم يسقط أى قتلى خلال الاشتباك مع عناصر الإخوان وأنهم فوجئوا بعد فض المظاهرة بوقت كبير بالتصريح بأن هناك طفل لقى مصرعه.

يُذكَر أن مدرعات من الجيش والداخلية، داهمت القرية شهر سبتمبر الماضى، بهدف القبض على العناصر الإرهابية المطلوبة، والتى تواجه تهم التحريض على القتل، وسط إطلاق نار كثيف على مداخل القرية.

وفى الفيوم، خرجت 3 مسيرات لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالفيوم من مساجد عبد الله وهبى والشبان المسلمين وأبو جراب بالفيوم عقب صلاة الجمعة، وجابت المسيرات عددًا من الشوارع بالمدينة بدأت من شارع السنترال إلى شارع بطل السلام، وما زال أعضاء الجماعة والمشاركون فى المسيرة يستكملونها بشوارع المدينة.

ونتج عن تلك المسيرات اشتباكات بين الأمن والإخوان سمع بها دوى طلقات الخرطوش، وأسفرت عن سقوط قتيل و6 مصابين، بينهم مصاب فى حالة خطيرة، وتم نقلهم لمستشفى الفيوم العام.

وكان خالد عبد الله إبراهيم 40 سنة من قرية "اهريت" بالفيوم، لقى مصرعه بعدما أصيب بطلق نارى فى الظهر فى اشتباكات اليوم، ووصل عدد المصابين إلى 6، وهم أحمد عاطف السيد 19 سنة من قرية الإعلام برش خرطوش بالظهر، ومحمد تركى محمد 27 سنة من حى الحواتم بمدينة الفيوم، بالاختناق وتم إسعافه بسيارة الإسعاف، وأشرف فتحى على 16 سنة من قرية العامرية وأصيب برش العين اليسرى، وتم تحويله للقاهرة، ومحمد روبى محمد 17 سنة من قرية الزاوية بمركز الفيوم، وأصيب برش بالقدم، وعمرو أحمد عبد العزيز 22 سنة، مصابًا بطلق نارى فى قدمه، وجمعة على جودة 40 سنة مهندس مصابًا بطلق نارى وحالته سيئة.

وفى الإسكندرية، نظم عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" بالإسكندرية، اليوم الجمعة، مسيرة بمنطقة العامرية غربى المحافظة.

وحمل المتظاهرون لافتات وصور الرئيس المعزول محمد مرسى، وإشارة رابعة العدوية، وهتفوا ضد الداخلية والنظام الحالى.

جدير بالذكر، أن جماعة الإخوان المسلمين اليوم خرجت فى عدة مسيرات شرق وغرب الإسكندرية بعدة مناطق منها أبو سليمان، سيوف، والعجمى، وبرج العرب، للمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم.

وفى البحيرة، فضت قوات الأمن بالبحيرة، اليوم، الجمعة، مسيرة لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بمدينة كفر الدوار، وطاردت المشاركين فيها بمحيط المدرسة الصناعية بمنطقة أصطوفان، وسط حالة من الكر والفر فى الشوارع الجانبية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية برئاسة العميد محمد عمار رئيس فرع البحث الجنائى من ضبط أحد المتظاهرين خلال الاحتجاجات ويدعى عمرو على محمد عبد العزيز.

وفى الغربية، أكد اللواء أسامة بدير، مدير الأمن، اليوم الجمعة، أن الحالة الأمنية على مستوى المحافظة هادئة ومستقرة، ولم تشهد أى تجمعات لعناصر الإخوان الإرهابية.

وأوضح فى تصريحات اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التأمينية لجميع المنشآت العامة والحكومية والحيوية والشرطية وسجن طنطا العمومى والميادين العامة، مشيرًا إلى أن الدوريات الأمنية منتشرة باستمرار داخل المدن وعلى الطرق السريعة.

وقال إنه سيتم التعامل مع أى خارج على القانون بكل حزم ولن نسمح بأى تجاوزات تمس أمن وأمان الشعب والوطن، مؤكدًا أن «رجال الشرطة فى خدمة الشعب وقادرون على التصدى وأرواحهم فداء للوطن».

وفى كفر الشيخ، نظمت جماعة الإخوان "الإرهابية" بقرية سوق الثلاثاء والقرى المطلة على رافد الطريق الدولى (بلطيم- برج البرلس) تظاهرة عقب صلاة العصر، انطلقت من أمام قرية سوق الثلاثاء باتجاه قرية برج البرلس

كما خرجت مسيرة ضمت العشرات من قرية كفر السودان التابعة لمركز دسوق، وطافت الشوارع بالقرية رافعين صور مرسى وشارات رابعة.

فيما شهد طريق الحامول - بلطيم وطريق كفر الشيخ قلين سلسلتين بشريتين، حمل المشاركون فيها شارات رابعة وصور مرسى مطالبين بالإفراج عنه.

وفى الشرقية، نظمت جماعة الإخوان بالشرقية، عددًا من السلاسل البشرية المحدودة بثلاثة مراكز بالمحافظة، فى إطار تظاهراتهم اليومية للمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم.

وردد المشاركون فى السلاسل البشرية الهتافات المناهضة للجيش والشرطة أمام مسجد القدس بالزقازيق وبالحسينية وفاقوس والعاشر من رمضان.

وفى السويس، أنهى أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى عقب صلاة العصر، مسيراتهم واختفت تجمعاتهم بشكل نهائى من شوارع المحافظة، والأماكن التى تواجدوا فيها عقب صلاة الجمعة "الإيمان – العبور – منطقة جمعية القرعان – كفر أحمد عبده الجديد".

وقال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إن تجمعات ومسيرات تنظيم الإخوان الإرهابية المحدودة انتهت بشوارع المحافظة، وإن القوات تواصل تمشيط الشوارع للتأكد من خلوها من أى تجمعات إخوانية مخالفة لقانون تنظيم التظاهر.

فى الإسماعيلية، قال مصدر أمنى، إن قوات الأمن ألقت القبض على أربعة أشخاص خلال فض مسيرة محدودة عقب صلاة الجمعة اليوم، بمنطقة الحكر، حيث تدخلت قوات الشرطة لفض المسيرة التى خرجت من مسجد "الحفنى" بالقرب من منطقة مقابر المدينة.

وشوهد عدد من أعضاء ومؤيدى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة فى مسيرة محدودة، يسمونها "فراشة"، للسير لمسافة قصيرة وتنتهى بمجرد ظهور قوات الشرطة، أو الاحتكاك مع أهالى المنطقة.

فى دمياط، نظم عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية سلسلة بشرية، ظهر اليوم، بمنطقة ميدان المعلمين، ورفعوا خلالها شعارات رابعة والنهضة وصور الرئيس السابق محمد مرسى، وطالبوا بإطلاق سراح عناصر الجماعة المحتجزين على ذمة قضايا الشغب وإثارة العنف.

وفى سوهاج، رفعت مديرية الأمن درجة استعداداتها للدرجة القصوى بعد التفجيرات التى استهدفت القوات الأمنية أعلى كوبرى الجيزة.

أغلقت القوات الطرقات أمام المراكز والأقسام والمنشآت الحيوية بالحواجز الحديدية وتم دعمها بالأسلحة الثقيلة، بالإضافة إلى وجود خدمات وتعزيزات كبيرة.

وفى السياق ذاته، شهدت مداخل المدن والمراكز وخاصة المدن الحدودية للمحافظة تواجدًا أمنيًا مكثفًا والقيام بعمليات تفتيش واسعة للسيارات والأفراد خاصة المشتبه بهم.

كما تطوف مركبات الأمن الشوارع الرئيسية والجانبية، وتم فحص كافة السيارات الموجودة لأوقات طويلة بالقرب من المنشآت الحيوية ودور العبادة.

وفى البحر الأحمر، خلت شوارع مدن المحافظة، اليوم الجمعة، من تظاهرات أعضاء جماعة الإخوان "الإرهابية"، حيث لم تشهد مساجد المحافظة عقب صلاة الجمعة أى تجمعات لأعضائها.

فيما شهدت شوارع مدينة الغردقة السياحية انتشارًا مكثفًا للأجهزة الأمنية بعدد من المساجد خشية وجود تجمعات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة