"الصيادلة" تقرر الاعتصام اليوم احتجاجا على قانون "المهن الطبية"

الأحد، 09 فبراير 2014 11:59 ص
"الصيادلة" تقرر الاعتصام اليوم احتجاجا على قانون "المهن الطبية" نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس النقابة العامة للصيادلة المنعقد، حاليا بدار الحكمة، اتخاذ قرار بالاعتصام بداية من اليوم، احتجاجا على التصديق على قانون العاملين بالمهن الطبية بشكله الحالى، والذى أهدر كل حقوق الصيادلة الحكوميين، على حسب وصف المصدر، وكذلك اعتراضا على استمرار كارثة الأدوية المنتهية الصلاحية ورفض الشركات قبول المرتجعات.

ودعا الدكتور أحمد فاروق شعبان، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، فى بيان له اليوم، كل صيادلة مصر، للتضامن مع مجلس نقابتهم فى اعتصامهم الذى يبدأ اليوم، عقب المؤتمر الصحفى بدار الحكمة.

وأضاف أن النقابة قررت تنظيم إضراب للصيادلة العاملين فى الحكومة، يوم الأربعاء القادم، بشكل تصاعدى ليصل إلى إضراب صيدلى عام حكومى وصيدليات عامة "صيادلة أحرار" فى 26 فبراير الجارى، موضحا أنها انتفاضة لكل الصيادلة ضد أوضاعهم المهينة والسيئة.
من جانبه، أعلن الدكتور حسام حريرة، أمين صندوق نقابة الصيادلة، أن النقابة خاطبت المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، للتدخل من أجل حل أزمة الصيادلة فى مصر، ولم تتلق النقابة أى رد من مؤسسة الرئاسة حتى الآن.
وأوضح أمين صندوق نقابة الصيادلة، أن النقابة بصدد تنظيم إضراب للصيادلة يوم 26 فبراير الحالى، حيث سيتم خلاله إغلاق الصيدليات الخاصة والحكومية جميعها، على أن يتم عقد جمعية عمومية يوم 1 مارس المقبل، لبحث إمكانية التصعيد فى حالة عدم استجابة الحكومة لمطالب الصيادلة.

وقال حريرة، إن وزارة الصحة هى التى أجبرت الصيادلة على الاعتصام، لأنها لم تعد قادرة على الوفاء بمتطلبات قطاع الصيدلة أو الوفاء باحتياجات الشعب المصرى من الدواء، مشيرًا إلى أن الدكتورة مها الرباط، وزير الصحة، تضرب بكل مطالب الأطباء عرض الحائط، وأن الوزارة تهمل توفير الدواء للمريض، وصحة المواطن المصرى لديها أصبحت شعارًا وليس تطبيقًا، على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة