تحالف دعم الإخوان "حائر" بين المصالحة واستمرار التظاهرات.. دعوات للاحتشاد غدا فى ذكرى تنحى مبارك.. وطرح مبادرة لحل الأزمة الأربعاء.. وقيادى منشق: "الإرهابية" تسعى لإرباك المشهد.. وهدفها إسقاط مصر

الإثنين، 10 فبراير 2014 09:43 م
تحالف دعم الإخوان "حائر" بين المصالحة واستمرار التظاهرات.. دعوات للاحتشاد غدا فى ذكرى تنحى مبارك.. وطرح مبادرة لحل الأزمة الأربعاء.. وقيادى منشق: "الإرهابية" تسعى لإرباك المشهد.. وهدفها إسقاط مصر حسام عقل عضو المكتب السياسى لحزب البديل الحضارى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أعلن فيه تحالف دعم الإخوان مبادرة جديدة لحل الأزمة فى مؤتمر صحفى يوم الأربعاء المقبل، دعا أنصاره إلى الاحتشاد غدًا بالقاهرة والمحافظات فى ذكرى تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى الميادين.

ووجه التحالف رسالة اليوم لأنصاره، يدعوهم إلى التظاهر بقلب القاهرة، وتابع: "ليكن هدفنا قلب القاهرة، والنقاط الثورية الرمزية لثورة 25 يناير فى المحافظات، مع تكثيف الفعاليات الثورية على مدار اليوم، والوقوف الرمزى أمام سفارات وقنصليات التى تدعم مصر، ولتصنعوا المفاجآت، والقرار الميدانى لكم بما يحقق الأهداف".

من جانبه، قال حزب البديل الحضارى أحد الأحزاب المكونة لتحالف دعم الإخوان إن مؤتمر صحفى سيعقد يوم الأربعاء ويعلن فيه عن مبادرة جديدة والتى ستتضمن بنودًا تتعلق بحلول سياسية واجتماعية واقتصادية لإنهاء الأزمة الراهنة.

وقال حسام عقل، عضو المكتب السياسى للحزب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحزب انتهى بنسبة كبيرة من المبادرة ومن المقرر أن تكون جاهزة للمناقشة والحوار بشأنها غدًا الثلاثاء، لافتًا إلى أن المؤتمر الصحفى سيشمل الإعلان عن بنود المبادرة، وكذلك عن آخر نتائج المشاورات التى قام بها الحزب من أجل محاولة إيصال هذه المبادرات للجهات المختصة بها من بين مسئولين وقيادات بالإخوان.

وأضاف عقل فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة تتضمن الشق السياسى، والشق المتعلق بالعدالة الاجتماعية، وشق اقتصادى، لافتًا إلى أن الحزب أعطى فكرة للتحالف وللإخوان عنها، ولا أحد يعلم حتى الآن تفاصيل المبادرة.

وأشار إلى أنه عقب الإعلان عنها فى مؤتمر صحفى سيتم إرسالها إلى المسئولين فى قيادات التحالف، والإخوان، بجانب إرسالها إلى المسئولين فى الدولة من الحكومة للاستماع إلى رأيهم وردهم عليها.

بدوره، قال طارق أبو السعد القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان تلعب فى كافة الطرق والأطر، فمن ناحية تدعو للمظاهرات، ومن ناحية أخرى تسعى لطرح مبادرات، ولكن هدفها الأسمى هو إسقاط مصر.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان هدفها إرباك المشهد السياسى فتحاول إيهام الرأى العام أنها تبحث عن حل سياسى، وفى نفس الوقت تدعو للتصعيد، مشيرًا إلى أن هدف الإخوان الأسمى هو إسقاط مصر.

وأوضح أن مظاهرات غدًا ستكون محدودة وفى بعض المناطق، وستركز الجماعة على المناطق التى تكثر فيها أنصارها، ولديها كثافة من أعضائها بها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة