بعد تسلمه منظومة المياه والصرف من الشركة القابضة.. جهاز العاشر من رمضان يُعد خطة عاجلة لإجراء الصيانة الدورية للشبكات والمحطات.. وينظم حملات مكثَّفة لإزالة الإشغالات الموجودة بشوارع وميادين المدينة

الجمعة، 14 فبراير 2014 11:37 ص
بعد تسلمه منظومة المياه والصرف من الشركة القابضة.. جهاز العاشر من رمضان يُعد خطة عاجلة لإجراء الصيانة الدورية للشبكات والمحطات.. وينظم حملات مكثَّفة لإزالة الإشغالات الموجودة بشوارع وميادين المدينة دكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان: "بأن الجهاز قام باستلام منظومة المياه والصرف الصحى بالمدينة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بناء على ما تم الاتفاق عليه بنقل تبعية ومسئولية التشغيل والصيانة لمرافق المدن الجديدة تباعا من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف إلى أجهزة هذه المدن، ويعتبر جهاز مدينة العاشر من رمضان أول جهاز يقوم باستلام أعمال مياه الشرب والصرف الصحى فى المدن الجديدة".
وأضاف المهندس عصام بدوى، أن الجهاز قام بتشكيل لجان من العناصر الفنية بإدارة المرافق والتشغيل والصيانة، لمعاينة وتحديد وحصر الأماكن التى بها أعطال وطفح لمياه الصرف الصحى، وتكليف شركات المقاولات العاملة بالمدينة بسرعة عمل إحلال وتجديد لهذه الأماكن بصفة عاجلة، لحل مشاكل المواطنين بالمدينة، كما تم وضع خطة عمل لإجراء الصيانة الدورية لجميع شبكات ومحطات الصرف بالمناطق المختلفة.
وأشار إلى قيام الجهاز بمخاطبة وإنذار الشركات التى لم تلتزم بالمعايير القياسية لمعالجة الصرف الصناعى، والتى تؤثر بالسلب على شبكات الصرف الصحى بالمدينة.
من ناحية أخرى، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية من مديرية أمن الشرقية، وشرطة التعمير، لتنفيذ حملات أمنية مكثفة لإزالة جميع الإشغالات الموجودة بشوارع وميادين المدينة، وكذلك القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، وتطبيق القانون على الجميع، تنفيذا لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتطبيق القانون بحسم على الجميع.
وفيما يتعلق بالإشغالات والتعديات التى تحتاج إلى دراسات أمنية أوضح المهندس عصام بدوى، أنه تتم مخاطبة مديرية أمن الشرقية لإنهاء هذه الدراسات وتأمين الحملات التى تقوم بإزالة التعديات.
وأشار إلى قيام الجهاز بالتعاون مع إدارة مرور العاشر من رمضان بالقيام بحملات مرورية مكثفة لضبط حركة سير سيارات السيرفيس الداخلى، والالتزام بتطبيق تعريفة الأجرة المحددة بالمدينة، وإلزام سيارات أجرة الأقاليم بالوقوف والتحميل من داخل المواقف العمومية المخصصة لهم، وكذا إلزام سيارات التاكسى بالوقوف داخل المواقف العمومية المخصصة لهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة