الإخوان تحرض النمسا على مصر وتطالبها بقطع علاقاتها بـ"المحروسة" وطرد السفير.. الجماعة تعتمد على قياداتها الهاربة للضغط الخارجى.. و"تمرد": محاولات "الإرهابية" تؤكد عدم انتمائها ووطنيتها

الجمعة، 14 فبراير 2014 10:00 م
الإخوان تحرض النمسا على مصر وتطالبها بقطع علاقاتها بـ"المحروسة" وطرد السفير.. الجماعة تعتمد على قياداتها الهاربة للضغط الخارجى.. و"تمرد": محاولات "الإرهابية" تؤكد عدم انتمائها ووطنيتها صورة ارشيفية
كتب أحمد عرفة و(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان الاستقواء بالخارج، واستمرت الجولات الخارجية التى يقوم بها قيادات الجماعة، كان أولها فى جنوب أفريقيا، ثم البوسنة والهرسك، والسنغال، وبعدها النمسا، حيث طالب وفد من تحالف دعم الإخوان وزير الخارجية النمساوى بطرد السفير المصرى واستدعاء السفير النمساوى من مصر، بجانب قطع العلاقات مع مصر.

وعقد وفد من تحالف دعم الإخوان ضم كل من محمد شرف عضو جبهة الضمير، وباسم خفاجى رئيس حزب التغيير والبناء، وعصام تليمة، وهانى سوريا، ومصطفى التلبى، مؤتمرا صحفيا بالنمسا، وبعثوا برسالة لوزير خارجية النمسا سباستيان كورتس تحرض على قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع مصر، وسحب السفير النمساوى من القاهرة فى أسرع وقت ممكن بالتزامن مع طرد السفير المصرى من النمسا.

وأكدت مصادر من تحالف دعم الإخوان أن الاستراتيجية الجديدة للتحالف تتضمن جولات لعدد من الدول لاتخاذ مواقف مؤيدة للتحالف، وللضغط على السلطة فى مصر للاستجابة لمطالب التحالف، وأن الجولات مستمرة لعدد كبير من دول أوروبا وأفريقيا لتوضيح ما يحدث فى مصر، على حد قول المصادر.

وتعتمد الجماعة على قياداتها الهاربة، بجانب بعض الشخصيات السياسية المتعاطفة معها فى عمل زيارات وجولات فى عدد من دول أوروبا للضغط على حكومات تلك الدول وتحريضها على قطع العلاقات مع مصر، فى محاولة منها لخنق مصر دوليا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

وقال مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، إن بعث تحالف دعم الإخوان برسالة إلى وزير خارجية النمسا يطالبه فيها بقطع العلاقات مع مصر لن يؤثر على البلاد، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعد تشويها للتحالف أكثر مما هو مشوه بالفعل.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العلاقات بين دول العالم لا تبنى على الأحلام، وزيارة المشير عبد الفتاح السيسى لروسيا قطعت أى محاولات يقوم بها أى طرف لقطع علاقات مصر بدول العالم، لافتاً إلى أن مصر كسرت تلك المحاولات من خلال زيارة المشير الأخيرة لروسيا.

من جانبها، أكدت مها أبو بكر، المتحدث الرسمى باسم حركة تمرد، أن محاولات تحالف دعم الإخوان تحريض دول العالم على مصر لقطع العلاقات معها هى محاولات يائسة تؤكد أن الجماعة فى النزع الأخير لها، وتثبت عدم وطنيتهم وانتمائهم لمصر وأن اهتمامهم منصب على التنظيم الدولى لجماعة الإخوان.

وأضافت مها أن هدف جماعة الإخوان هو هدم مصر، وهى الخطة التى حذرنا منها كثيرا، وأن مصر ستظل دولة قوية ولن تهتم بتلك المحاولات، وتسير نحو استعادة مكانة مصر كرائدة فى المنطقة، واستعادة زمن الستينيات من جديد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة