وزير التموين: تشكيل لجنة لمراجعة القرارات الوزارية السابقة

الأحد، 16 فبراير 2014 01:25 م
وزير التموين: تشكيل لجنة لمراجعة القرارات الوزارية السابقة أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
الإسكندرية - سماح لبيب و مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء محمد أبوشادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة لمراجعة جميع القرارات الوزارية وتعديلها وفقا لمستجدات الأوضاع الاقتصادية، مشيرا إلى أن معظم هذه القرارات تم اتخاذها منذ القرون السابقة، ولا تتناسب مع الأنشطة التجارية المختلفة فى المرحلة الحالية.

من جانبه طالب أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بضرورة مشاركته وعدد من أعضاء اتحاد الغرف فى اللجنة، وهو ما أكده الوزير بتعيين أعضاء اتحاد الغرف ضمن الفريق القائم على أعمال اللجنة، والتى سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وقال أبوشادى، على هامش جولته بالإسكندرية مع أحمد الوكيل، اليوم الأحد، لن نسمح لأى تاجر العمل فى تجارة غير مشروعة، جاء ذلك ردا على سؤال أحد التجار بغرفة تجارة الإسكندرية بعدم مراقبة مباحث التموين على الأفران الآلية المخالفة فى الأسواق بمحافظة الإسكندرية.

وفيما يخص التسعيرة الاسترشادية عن الخضر والفاكهة، أكد وزير التموين أن تلك التسعيرة وضعت لإرضاء الرأى العام، وذلك بعد أن وجد مغالاة من بعض التجار فى الأسعار، مشيرا إلى أنه قام بتتبع حلقات البيع بداية من المزارع وحتى تاجر التجزئة.

وأوضح أن التسعيرة الاسترشادية هى أداة وليست كل الأدوات، حيث إن الإعلان عن الأسعار أمر حتمى ومطابق للقوانين، ومن يخالف ذلك يعد جريمة يحاسب عليها القانون، فضلا عن ضرورة الالتزام بالسعر المعلن، سواء بالزيادة أو بالنقص.

وأضاف أن الأزمة فى ارتفاع الأسعار تعود إلى أن ٩٠٪ من التجار المتعاملين مباشرة مع المواطنين لا يخضعون للقطاع الرسمى بالتجارة، وهم المتسببون فى التلاعب بالأسعار، ومن هنا تأتى العشوائية فى التجارة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة