اختتام مؤتمر"الانتخابات الرئاسية ومعايير الاختيار" بإعلام بسيون وكفر الزيات

الأحد، 16 فبراير 2014 09:47 م
اختتام مؤتمر"الانتخابات الرئاسية ومعايير الاختيار" بإعلام بسيون وكفر الزيات فعاليات المؤتمر الجماهيري
الغربية: مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الجماهيرى الذى نظمه مركز إعلام بسيون وكفر الزيات، بإدارة إعلام وسط الدلتا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة صلاح عبد الصادق، بعنوان "الانتخابات الرئاسية ومعايير الاختيار".

وناقش المؤتمر أهم المعايير الواجب توافرها عند اختيار المرشح الرئاسى، والتى من أهمها، أن يكون صاحب كاريزما وخلفية علمية وبرنامج انتخابى يراعى ويلبى احتياجات المواطن، وأن يكون رجل دولة لديه من الموائمة والرؤية المستقبلية والاستراتيجية ما تحقق للدولة التنمية والأمن والاستقرار.

كما تناول الدكتور محمود عمارة أستاذ الاجتماع السياسى بجامعة كفر الشيخ، مفهوم المشاركة السياسية وأنماطها وأهم دوافعها والآثار الإيجابية لها، فى ظل أهم الاستحقاقات التى أفرزتها ثورتى 25 يناير و30 يونيو لاستكمال خارطة الطريق.

وخرج المؤتمر بمجموعة من المقترحات والتوصيات، منها ضرورة أن يسمح لكافة المرشحين المساحة الإعلامية المتساوية بوسائل الإعلام الحكومية، فضلا على ضرورة أن يكون هناك ميثاق شرف تفرضه اللجنة العليا على وسائل الإعلام الخاصة والمستقلة، لضمان الحيدة والاستقلالية فى إطار مبدأ تكافؤ الفرص أمام كل المرشحين.

صرح بذلك سمير مهنا مدير مركز الإعلام، وأضاف بأننا نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ويقتصر دورنا فقط على التوعية والتثقيف السياسى ورصد المشهد السياسى بكل جوانبه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة