15 يوما لـ4 إخوان للتحريض على التظاهر وقطع الطريق بالعمرانية

الأحد، 16 فبراير 2014 10:07 م
15 يوما لـ4 إخوان للتحريض على التظاهر وقطع الطريق بالعمرانية صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر رامى عادل وكيل أول نيابة العمرانية، تحت أشراف المستشار أحمد المغازى رئيس النيابة بحبس 4 متهمين من جماعة الإخوان المسلمين بعد وصول تحريات الأمن الوطنى، 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية صدور أمر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم لاشتراكهم فى المسيرات التى تخرج كل جمعة، وقطعهم الطريق الدائرى، وحيازة إشارات ربعة ومنشورات للتحريض على الجيش والشرطة، وضبط لاب توب، وفرد خرطوش و3 طلقات.

وأكدت التحريات التى تسلمتها النيابة اليوم، أن المتهم الأول يقوم بالتحريض ضد الجيش والشرطة من خلال المسجد الذى يعمل به بالمنطقة، وأن الثانى كان مسئول الإذاعة أثناء اعتصام ميدان النهضة، وتورط الآخرين فى الاشتراك فى المسيرات التى تخرج كل جمعة .

وكشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة أن المتهمين بينهم شيخ مسجد وطالب، وصاحب مطعم كان يوزع المأكولات على المتظاهرين مجانا، وآخر من المشاركين فى المسيرات.

واستمعت النيابة إلى أقوال الطالب والذى أكد أنه لم يشارك فى المسيرات التى كل تخرج كل جمعة، ولكنه كان مسئولا عن الإذاعة أثناء اعتصام النهضة والتى كانت تبث الأخبار على المتواجدين، كما ضبط بحوزته لاب توب، وبفحص الجهاز تبين وجود صور للمتهم برفقة كل من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، والشيخ إسحاق الحوينى، والشيخ محمود شعبان، كما ضبط بحوزته إشارات رابعة العدوية، ومنشورات مناهضة للجيش.

وبسماع أقوال أمام المسجد أكد أنه لم يقم بالتحريض على الجيش والشرطة من خلال خطب الجمعة، وأنه لم يشارك فى المسيرات التى تخرج، وأن المسجد الذى يعمل به قام بإنشائه بمجهوده الشخصى.

كما استمعت النيابة إلى أقوال صاحب المطعم الذى اعترف أنه يوزع مأكولات عبارة عن سندوتشات فول وطعمية على المتظاهرين بالمسيرات التى تخرج كل جمعة ولكنه يأخذ أموالا مقابلها، ولا يوزعها مجانا.

وأنكر صلته بجماعة الإخوان المسلمين ومشاركته فى المسيرات التى تخرج، وأن الفرد خرطوش ملكه وأنه لا ينتمى لجماعة الإخوان، ولم يشارك فى التظاهرات أو المسيرات التى تخرج.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة