"فتح" ترحب بوضع ألمانيا بنك "هبوعليم" الإسرائيلى على القائمة السوداء

الثلاثاء، 18 فبراير 2014 10:14 ص
"فتح" ترحب بوضع ألمانيا بنك "هبوعليم" الإسرائيلى على القائمة السوداء صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" بقرار البنك المركزى الألمانى "دويتش بنك" بوضع بنك "هبوعليم" الإسرائيلى على القائمة السوداء.

وأكدت فتح، فى بيان صحفي، اليوم، الثلاثاء، أهمية هذه الخطوة التى تنسجم مع قرار الاتحاد الأوروبى القاضى بمقاطعة الشركات والمؤسسات التى تتعامل مع الاستيطان وتدعمه فى أراضى دولة فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم الحركة إسامة القواسمى، إن "لهذا القرار مغزى سياسى وتداعيات اقتصادية على الشركات والبنوك والمؤسسات الإسرائيلية وغير الإسرائيلية المتورطة فى العمل فى الأراضى المحتلة، ونعتقد انه محاولة ايجابية فى الاتجاه الصحيح لردع سياسة إسرائيل الاستيطانية".

وأضاف "أن هذا القرار وما سبقه من قرارات مماثلة من مؤسسات وشركات أوروبية خاصة وحكومية، إجراء عملى، تنفيذا لقرار أوروبى بمقاطعة الاستيطان على كل الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1967".

وكان بنك "دويتش بنك" الالمانى قد أدرج بنك "هبوعليم" الإسرائيلى فى قائمة الشركات "غير الأخلاقية" أو القائمة السوداء، نظرا لعلاقته بالنشاطات الاستيطانية.

وتأتى هذه الخطوة بعد أن عرض البنك الألمانى برنامجا استثماريا لعملائه فى أنحاء العالم يطلق عليه اسم "برنامج استثمار أخلاقى"، فى حين استثنى البنك 16 شركة عالمية يعتبرها غير أخلاقية، من بينها بنك "هبوعليم" الإسرائيلى، كما ضمت القائمة السوداء شركة لتطوير الألغام والشركات التى تقدم مساعدات فى إنتاج السلاح النووى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة