"الإخوان" تلتقى مسئولين بإثيوبيا للتحريض على مصر والضغط بسد النهضة.. وفد من القيادات يلتقى الرئيس الموريتانى وحقوقيين للتلويح بقطع العلاقات.. ومصادر: كلفت محاميا لها بجنوب أفريقيا لمحاكمة شخصيات مصرية

الثلاثاء، 18 فبراير 2014 02:53 م
"الإخوان" تلتقى مسئولين بإثيوبيا للتحريض على مصر والضغط بسد النهضة.. وفد من القيادات يلتقى الرئيس الموريتانى وحقوقيين للتلويح بقطع العلاقات.. ومصادر: كلفت محاميا لها بجنوب أفريقيا لمحاكمة شخصيات مصرية سد النهضة الإثيوبى
كتب محمد حجاج و أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لاستقواء جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج للضغط بكل ما تستطيع حتى يتم قطع العلاقات مع مصر، تواصل قيادات جماعة الإخوان الهاربة جولاتهم الخارجية، لاسيما الأفريقية منها.

وكشفت مصادر قيادية داخل جماعة الإخوان، أن الجماعة حددت موعدا مع مسئولين بارزين بدولة إثيوبيا للقائهم خلال الفترة المقبلة للتحريض على مصر، والضغط على القاهرة بالاستمرار فى بناء سد النهضة لبيان ضعف السلطة الحالية، وإثبات فشلها فى ملف إدارة الدولة الخارجى، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يتم الترتيب له منذ فترة.

وفى السياق ذاته، يتجه اليوم وفد من قيادات جماعة الإخوان الهاربة لموريتانيا، بحسب تصريحاتٍ صحفية لعز الدين الكومى القيادى الإخوانى الهارب.


ومن المقرر أن تلتقى قيادات الإخوان حقوقيين أفارقة، وعددا من المسئولين بالسلطات الموريتانية، لتوضيح ما يحدث فى مصر من وجهة نظر جماعة الإخوان المشوّهة لثورة 30 يونيو، ومحاولة اكتساب عطف شعوب الدول لجماعة الإخوان.

وكشفت مصادر داخل الجماعة، أنه تم توزيع الأدوار والجهود فيما يتعلق بالجولات الخارجية داخل وفد تحالف دعم الإخوان الخارجى، حيث أصبح كل من أمير بسام، وعز الدين الكومى هم من يقومان بالجولات فى دول أفريقيا، وباسم خفاجى ومحمد شرف وشخصيات أخرى تقوم بجولات أوروبية.

وأكدت المصادر، أن الجماعة ستعمل خلال الفترة المقبلة على عزل مصر عن القارة السمراء، فى محاولة منها لعمل حصار اقتصادى وسياسى واجتماعى أفريقى، متوازى مع محاولات أخرى عالمية وغيرها، مشيرة إلى أن الجماعة وقيادات يعملون جاهدين لمحاولة تقليب المجتمع الدولى ضد مصر، والقيادات المصرية.

وأضافت المصادر، فى تصريحاتها الخاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة عينت محاميا فى جنوب أفريقيا لمقاضاة عدد من الرموز المصرية، مشددة على أن الإجراءات القانونية للجماعة فشلت أمام المحكمة الجنائية الدولية وهو ما جعلها تعمل على التركيز على القارة السوداء، وذلك لتضييق الخناق على الشخصيات المصرية.

وقالت المصادر، إن وفد جماعة الإخوان الهارب خارج البلاد، والذى سيزور موريتانيا اليوم، سيطلب لقاء الرئيس المورتانى ورئيس الوزراء، لعرض قضيتهم عليهم، مشيرة إلى أن قيادات الجماعة يظهرون للمجتمع الدولى والأفريقى صورا وفيديوهات غير حقيقية ومعلومات غير دقيقة لإقناعهم بها.

وقال بشير عبدالفتاح الخبير السياسى ورئيس تحرير مجلة الديمقراطية، إن اهتمام جماعة الإخوان بأفريقيا يأتى لأن الاتحاد الأفريقى لديه موقف معادى لـ30 يونيو، وجمد عضوية مصر فى الاتحاد.

وأضاف عبدالفتاح فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان رأت من القارة الأفريقية بيئة مناسبة لها للتحرك دوليًّا، مستغلة أزمة مصر مع إثيوبيا حول سد النهضة، بجانب تحركات إسرائيل فى القارة لعرقلة ترشح المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع للرئاسة، مما دفع الإخوان للاهتمام بالتحرك فى أفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة