بمناسبة مرور 20 عاما على اتفاقية التآخى بينهما..

القاهرة والصين يتفقان على احتفالية كبرى العام المقبل

السبت، 31 أكتوبر 2009 04:39 م
القاهرة والصين يتفقان على احتفالية كبرى العام المقبل الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، و"وانج أن شون" نائب أمين لجنة الحزب الشيوعى الصينى والمستشار الأول لمدينة بكين، على الإعداد لاحتفالية تقام بأى من العاصمتين العام القادم بمناسبة مرور 20 عاما على توقيع اتفاقية التوأمة بينهما عام 1990.

وستشمل الاحتفالية تبادل الأنشطة الثقافية والفنية والتراثية، ووفود شبابية وتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب بين العاصمتين، حيث تتشابه التحديات التى تواجههما مثل الاختناقات المرورية، وزيادة الكثافة السكانية، وكيفية إدارة العمران وتحقيق التنمية، والقضاء على التلوث وإمكانية إعداد حلقة نقاشية بين المختصين من الجانبين بوزارة العدل والنيابة العامة، والتعاون الدولى بوزارة الخارجية، لمناقشة إمكانية التعاون بين القاهرة وبكين، فى مجالات حفظ السلام، الأمن العام، ومكافحة الإرهاب.

ووافق وزير خلال استقباله وفدا صينيا مساء أمس الجمعة، على مقترحات الوفد الصينى لزيادة التعاون والعلاقات بين العاصمتين القاهرة وبكين، وذلك فى إطار معاهدة الصداقة والتآخى الموقعة بين العاصمتين. مشيرا على أهمية الاستفادة من تجربة الصين وتقدمها الصناعى على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد وانج أن شون رئيس الوفد الصينى على ان مصر والصين تملكان حضارة عريقة، ساهمت فى تقدم العالم ورقية، مشيرا إلى أن مصر قدمت للصين دعما كبيرا فى مختلف المجالات، حيث كانت أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين وتفتح سفارة بها، إلى جانب مساندتها الدائمة للصين فى القضايا العالمية كمشكلة تايوان.

وأشار شون إلى أن بلدية بكين وضعت خططا وإستراتيجيات تعمل جاهدة على تنفيذها لرفع المستوى الاقتصادى لمواطنيها البالغ عددهم 22 مليون مواطن، منهم 6 ملايين مواطن مقيم و16 مليون مواطن متردد عليها من المدن المجاورة يوميا، لافتا إلى أن هذه السياسات أثمرت نجاحا وتقدما ملموسا، خاصة خلال العام الحالى وفى ظل الأزمة المالية العالمية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة