الحكومة الليبية تُعلن التوصل إلى "تسوية" مع الثوار السابقين

الأربعاء، 19 فبراير 2014 01:32 ص
الحكومة الليبية تُعلن التوصل إلى "تسوية" مع الثوار السابقين رئيس الحكومة الليبية على زيدان
طرابلس (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الحكومة الليبية على زيدان، مساء أمس الثلاثاء، التوصل إلى "تسوية" مع الثوار السابقين، الذين وجهوا فى وقت سابق إنذاراً لبضع ساعات إلى أعضاء المؤتمر الوطنى العام مطالبين إياهم بالاستقالة.

وكانت كتائب مسلحة عدة تتألف من ثوار ليبيين سابقين أعطت المؤتمر الوطنى الليبى العام مهلة خمس ساعات للاستقالة تحت طائلة اعتقال كل نائب لا يلبى هذا المطلب، لكنها لم تقم بأى تحرك بعد انتهاء المهلة.

وقال زيدان، فى تصريح مقتضب للصحفيين، إنه أجرى محادثات مع مختلف مجموعات الثوار السابقين، ومع الأمم المتحدة والمؤتمر الوطنى العام، وتم "التوصل إلى تسوية"، مؤكداً أن "الحكمة قد انتصرت"، لكنه لم يقدم أى إيضاحات حول طبيعة التسوية.

وفى وقت سابق، قال رئيس بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا طارق مترى لفرانس برس، إنه التقى قادة ثوار سابقين لإقناعهم "بإعطاء فرصة للحوار السياسى".

وأضاف مترى "زرت عدداً من قادة الثوار الذين يقفون وراء تحديد المهلة، وطلبت منهم إعطاء فرصة للحوار السياسى على قاعدة إجراء انتخابات عامة مبكرة".

وقال قادة عدد من كتائب الثوار من بينها لواء القعقاع ولواء الصواعق اللذان ينحدر عناصرهما من منطقة الزنتان فى بيان تُلى عبر التليفزيون "نعطى المؤتمر الوطنى الليبى العام الذى انتهت ولايته خمس ساعات لتسليم السلطة وإلا سيتم اعتقال أعضائه وتقديمهم للمحاكمة باعتبارهم مغتصبين للسلطة وضد إرادة الليبيين".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة