حرس الحدود الأوكرانى: يانوكوفيتش حاول رشوتنا للهرب بطائرته

الأحد، 23 فبراير 2014 01:04 ص
حرس الحدود الأوكرانى: يانوكوفيتش حاول رشوتنا للهرب بطائرته فيكتور يانوكوفيتش الرئيس الأوكرانى السابق
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حرس الحدود الأوكرانى لوكالة فرانس برس أن الرئيس المقال بحكم الأمر الواقع فيكتور يانوكوفيتش حاول أمس السبت رشوة حرس الحدود فى دونيتسك، لكى يسمحوا لطائرته بمغادرة البلاد، لكن محاولته باءت بالفشل.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود سيرغى استاهوف "كانت هناك طائرة خاصة يفترض أن تقلع من دونيتسك، ولكن لم تكن لديها الأذونات اللازمة، عندما وصل المسئولون للتحقق من الوثائق استقبلهم مسلحون وعرضوا عليهم مبلغا من المال مقابل السماح للطائرة بالإقلاع من دون ترخيص".

وأضاف "بعد قليل، وصلت مدرعتان وتوقفتا قرب الطائرة ونزل منها الرئيس وغادر المطار ولم يفصح المتحدث عن الوجهة التى كانت الطائرة ستقصدها، إلا أن رئيس البرلمان الجديد أوليكسندر تورتشينوف المعارض ليانوكوفيتش قال، إن الأخير كان يحاول الفرار جوا إلى روسيا.

وقال تورتشينوف بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للأنباء إن يانوكوفيتش "حاول أن يستقل طائرة متجهة إلى روسيا، ولكن حرس الحدود منعوه من المغادرة، هو يختبئ حاليا فى مكان ما فى منطقة دونيتسك"، وتطورت الأحداث فى أوكرانيا، أمس السبت، بشكل دراماتيكى إذ أفرج البرلمان عن زعيمة المعارضة يوليا تيموشنكو وقرر تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة فى مايو، فى ما يعتبر بمثابة إقالة أمر واقع للرئيس فيكتور يانوكوفيتش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة