شرطة مكافحة الشغب بأوكرانيا تعتذرعن إطلاق النار على المتظاهرين

الثلاثاء، 25 فبراير 2014 03:06 م
شرطة مكافحة الشغب بأوكرانيا تعتذرعن إطلاق النار على المتظاهرين صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركع أفراد من شرطة مكافحة الشغب الأوكرانية سيئة السمعة المعروفة باسم "بيركوت" اعتذارا للشعب عن أعمال ضرب وقتل المحتجين فى ميدان الاستقلال الأسبوع الماضى لدى عودتهم من كييف إلى مدينة لفيف فى غرب البلاد ليل الاثنين "24 فبراير".

والتقى أفراد الشرطة وهم يحنون رؤوسهم بأهل لفيف وقالوا "إنهم ليسوا من هاجموا المحتجين لكنهم يشعرون بالخزى من عمل قوات الأمن".

وقال شرطى من قوة بيركوت يدعى ياروسلاف بلياك "نصف الناس هنا أبرياء ولا يجب أن يركعوا على ركبهم.. لم يرتكبوا أى ذنب.. أقسموا على أن يحموا الشعب الأوكرانى. لم يطلقوا الرصاص على الناس ووفوا بقسمهم ولم يضربوا الناس.. ببساطة وجدوا أنفسهم فى هذا الوضع".

وأضاف رؤساء أربع أجهزة أمنية أوكرانية بينها بيركوت يوم السبت "22 فبراير شباط" للبرلمان، أنهم لم يشتركوا فى أى صراع مع الناس، ويرأس هؤلاء القادة وحدة قوات الأمن فى الجيش وقوة مكافحة الشغب "بيركوت" ووحدة العمليات الخاصة "ألفا" والاستخبارات العسكرية.

وأعلنت لفيف حكما ذاتيا سياسيا يوم الأربعاء الماضى بعد ليلة عنيفة أجبرت فيها الشرطة المحلية على الاستسلام، وأصدر المجلس الإقليمى فى لفيف وهو حصن للوطنية فى أوكرانيا بيانا يدين فيه حكومة الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش بسبب "حربها المفتوحة" على المحتجين فى كييف.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة