قراء "اليوم السابع"يرفضون إجراء استفتاء حول مبادرة تحالف الإخوان المنشقين للتصالح مع الجماعة الإرهابية.. ويطالبون بالقصاص لدماء شهداء الجيش والشرطة أولا..ودعوات لحظر نشاط التنظيم السياسى لمدة 5 سنوات

الإثنين، 03 مارس 2014 09:19 ص
قراء "اليوم السابع"يرفضون إجراء استفتاء حول مبادرة تحالف الإخوان المنشقين للتصالح مع الجماعة الإرهابية.. ويطالبون بالقصاص لدماء شهداء الجيش والشرطة أولا..ودعوات لحظر نشاط التنظيم السياسى لمدة 5 سنوات قيادات الاخوان - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر عدد كبير من التعليقات تفاعل زوار "اليوم السابع" مع المبادرة التى طرحها تحالف الإخوان المنشقين للتصالح مع الجماعة الإرهابية، من أجل تخفيف حدة الأزمة السياسية الخانقة التى تشهدها البلاد منذ عدة أشهر وفى الوقت الذى عارض فيه البعض المبادرة بشدة، مؤكدين ضرورة رحيل الإخوان بصورة كاملة عن الحياة السياسية، فإن آخرين أكدوا أن هناك حاجة ماسة لضمانات لتخلى الجماعة عن العنف.

الغالبية العظمى من القراء عارضوا فكرة المصالحة بشدة، مستنكرين الدعوة لإجراء الاستفتاء حول القضية، مؤكدين أن الجماعة تورطت خلال الفترة الماضية فى إسالة دماء الكثير من المصريين، من خلال عدد كبير من العمليات الإرهابية التى قام عناصرها بتنفيذها فى مختلف أنحاء مصر.

فيما أوضح آخرون أن فكرة المصالحة مع هذا التنظيم غير واقعية، خاصة أنه يستميت فى إثبات أنه على الحق المبين، وهذه العقيدة الراسخة داخلهم تجعل من المستحيل الدعوة للتصالح معهم، فهم لن يقبلوا بالتخلى عن أى من أفكارهم من أجل الحفاظ على مصالح مصر.

وقال أحد المشاركين "اللى عاوز يتصالح مع الإخوان بتفرج الأول على الجزيرة، ويشوف ويحكم وبلاش اسطوانة منشقين دى الإخوان لا عهد لهم".

ومن جانبهم أوضح عدد من المشاركين أنه لا يجب التفكير مطلقا فى المصالحة مع الجماعة قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية، ويصبح السيسى رئيسا لمصر، وفى هذه اللحظة يمكن التفاوض مع منطلق إرادة الشعب مؤكدين أن ما حدث من قبل هذه الجماعة خيانة عظمى.

فيما شدد عدد من القراء على أننا لابد أن نعرف أن هذه الجماعة لا تعرف إلا الاستعلاء والكبر والغرور فكيف يكون التصالح معها؟
فيما قال آخرون إننا حتى نكون منصفين يجب على الإخوان إثبات حسن نيتهم من خلال التوقف التام عن أى نشاط سياسى أو حزبى لهم لمدة 5 سنوات على الأقل، والاقتصار على العمل الخيرى من خلال قنواته الشرعية وليس الدعوى, حيث إننا دولة مسلمة لها منبرها، مؤكدين أن تقييم تصرفات الجماعة يجب أن يتم من خلال القنوات الرسمية والجهات المعنية وبعدها يتم استفتاء الشعب.


موضوعات متعلقة

هل تؤيد إجراء استفتاء حول المبادرة التى طرحها تحالف الإخوان المنشقين للتصالح مع الجماعة الإرهابية؟








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ماركو

مصالحة ايه اللي انت جاي تقول عليه . انت عارف قبل معنى المصالحة اية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وهل قراء اليوم السابع يمثلون كل سكان مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

م/سامح أحمد

ارحمونا و لا تدخلوا الدين فى السياسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة