الشعب يريد المشير رئيسا..ردود فعل إيجابية لتصريحاته وإسلاميون يشيدون بها.. الوسطية": السيسى مطلوب وليس طالبا..خبير فى شئون الحركات الإسلامية: سيستجيب لإرادة الشعب..وباحث إسلامى:حضوره مدروس

الأربعاء، 05 مارس 2014 04:20 ص
الشعب يريد المشير رئيسا..ردود فعل إيجابية لتصريحاته وإسلاميون يشيدون بها.. الوسطية": السيسى مطلوب وليس طالبا..خبير فى شئون الحركات الإسلامية: سيستجيب لإرادة الشعب..وباحث إسلامى:حضوره مدروس المشير عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد إسلاميون بتصريحات المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والتى أكد فيها أنه لن يدير ظهره عندما يطالبه الأغلبية بالترشح للرئاسة، مؤكدين أن تلك التصريحات تعطى دفعة معنوية إيجابية لمؤيديه، وتؤكد الفهم العميق للشخصية المصرية.

وأشاد صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية بخطاب المشير عبد الفتاح السيسى الذى قال فيه إنه لن يدير ظهره عندما يطالبه الأغلبية بالترشح للرئاسة، مشيرا إلى أن هذا الحديث يدل على فهم عميق لنفسية المواطن المصرى واحترام لإرادته، وترك الأمر للمواطن المصرى وترك له حرية الخيار.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن السيسى يعلم أن الشعب يثق به وأنه مطلوب وليس طالبا، وما زال غير راغب فى الرئاسة، ولكن فى ذات الوقت أكد على احترامه للإرادة الشرعية وقبوله للترشح تنفيذا لذلك.

وفى نفس السياق، قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن حديث المشير عبد الفتاح بالسيسى، جاء من قبيل طمأنة مؤيديه بعد الجدل الواسع والتكهنات التى انتشرت بشأن ترشحه من عدمه، وأسلوب المشير السيسى فى التعاطى مع قضية دعم جماهيريته بات مفهوماً وواضحاً، فهو يعتمد كثيراً على الخصوم وكثرة تناولهم لمواقفه وترديد شائعات حوله، وحدث هذا فى فترة اختفائه عن الأنظار ثم ظهوره بقوة فجأة ليقضى على شائعات خصومه بشأن استهدافه أو إصابته أو مقتله، وهنا يظهر أخيراً بعد فترة طويلة من التكهنات والشائعات حول عدم ترشحه ليعطى إشارات قوية بهذا الشأن تمثل دافعاً معنوياً قوياً لمؤيديه.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن السيسى يبدو على وعى باللعبة الجماهيرية فهو لا يظهر كثيرا وحضوره مدروس وفى مناسبات تضيف له ولا تنتقص من شعبيته، والأحداث على الأرض بالنظر إلى حجم الجماهير التى ساهم السيسى نفسه فى حشدها لاستحقاق الدستور وفعاليات 25 يناير الماضى تجبر المراقبين على الاعتراف بقوة الرجل الذى استطاع تحقيق هذه الشعبية فى فترة قياسية على حساب تيار اكتسح الانتخابات قبل عدة أشهر.

وأوضح أن خطوات السيسى فيما يتعلق بالجماهير تظل محسوبة ومدروسة وهو حريص على الحفاظ على المستوى الذى وصل إليه سواء باللعب على أخطاء خصومه السياسيين أو باستخدام أدواته التقليدية ومكانه من المسار الحالى ودوره فيه باستخدام الإعلام وتوظيف طبيعة المرحلة الحالية والقدرة على الوصول إلى استمالة عواطف وعقول أكبر عدد ممكن من المصريين.

وأكد "أحمد بان" الخبير فى شئون الحركات الإسلامية أن تصريحات المشير عبد الفتاح السيسى التى أكد فيها أنه لن يدير ظهره للشعب المصرى تأكيد بأنه سيستجيب لإرادة الشعب.

وأضاف، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه إذا حسم السيسى أمره ووجد نفسه قادرا على إدارة الدولة المصرية ببرنامج واضح وواقعى أن يعلن ذلك فورا ويترك للشعب الاختيار.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

السيسى رئيسا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة