جابر نصار: نفتخر بكلية العلاج الطبيعى لأنها تمثل قاطرة للتقدم

الخميس، 06 مارس 2014 03:51 م
جابر نصار: نفتخر بكلية العلاج الطبيعى لأنها تمثل قاطرة للتقدم د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى ونسمة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت كلية العلاج الطبيعى، اليوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، مؤتمرها الدولى تحت عنوان "العلاج اليدوى والتكنولوجيا فى العلاج الطبيعى"، والذى أقيم تحت رعاية د.جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، د.علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعى.

وأكد نصار فى كلمته التى ألقاها فى افتتاح المؤتمر، على دور العلم فى تقدم ورقى الأمم، وأن جامعة القاهرة لن تتأخر فى دعم كل عمل علمى أو مجتمعى ينفع الناس ويوفر لهم خدمات جليلة.

وأشار نصار إلى أن الجامعة تفتخر بكلية العلاج الطبيعى، حيث إنها كلية رائدة وتمثل قاطرة للتقدم فى هذا العلم بمصر والوطن العربى.

ومن جانبه، أوضح بلبع، أن الجامعة بدأت فى وضع اللمسات الفنية لتصميم أول مركز تأهيلى فى مصر لعلاج المرضى بالمجان، والذى يقام على قطعة أرض تبلغ مساحتها 18 فدانًا بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف بلبع، أن المركز يشتمل على عيادات خارجية وأقسام علاجية تستوعب أكثر من 1600 مريض، بالإضافة إلى غرف للمرضى المقيمين تستوعب أكثر من 900 مريض داخلى.

كما يشتمل المركز على مدرسة متخصصة لتعليم الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة تتناسب مع قدراتهم، وأول مدينة ألعاب فى العالم للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وسائل نقل للمرضى، استراحات للمرضى والزوار، ومصنع للأطراف الصناعية.

وهنأ بلبع فى كلمته جامعة القاهرة لتقدمها فى التصنيف الإسبانى للجامعات من المركز الـ1200 إلى المركز الـ299، كما هنأ كلية العلاج الطبيعى على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على درجة الدكتوراه المهنية فى العلاج الطبيعى.






















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة