اعدتها "القوى العاملة" بالاتفاق مع السلطات الليبية..

تقارير ميدانية لتقنين أوضاع المصريين بليبيا

الأحد، 08 نوفمبر 2009 03:42 م
تقارير ميدانية لتقنين أوضاع المصريين بليبيا عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة صباح اليوم الأحد، عدداً من التقارير الخاصة بأعمال اللجنتين اللتين تم إرسالهما من الوزارة لكل من عاصمة الجماهيرية الليبية طرابلس ومدينة بنغازى للمشاركة رسمياً فى عمليات تقنين أوضاع العمالة المصرية الموجودة فى القطاع غير المنتظم هناك.

وقالت عائشة عبد الهادى أن اللجنتين قامتا بعقد عدد من الاجتماعات مع المسئولين الليبيين وزيارة عدد من أصحاب الأعمال داخل الشركات والمصانع، بالإضافة لعقد لقاءات مع العمال المصريين فى أماكن تجمعاتهم، لبحث سبل وآليات تقنين وتوفيق أوضاع أكبر عدد ممكن من العمالة المصرية.

كما قامت اللجنتان بالاتفاق على تحرير عقود عمل تضمن كافة حقوقهم من جانب وتسمح لهم بالحصول على تصاريح العمل والإقامة من جانب آخر، بما يتوافق مع القرارات الأخيرة الصادرة بالجماهيرية، والتى تضمنت عدد من القواعد الجديدة لتنظيم سوق العمل هناك.

وأوضحت الوزيرة أن اللجنتين تمكنتا بالفعل من تقنين أوضاع الآلاف من العمالة المصرية، وتوفير فرص عمل جديدة بموجب عقود رسمية، مشيرة إلى أن هناك تعاوناً وتجاوباً من الجانب الليبى للعمل على تحقيق الاستقرار لأوضاع العمالة المصرية فى ظل الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لسوق العمل بالجماهيرية الليبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة