تمييز ضد مسلمات وسيخيات بأمريكا بسبب غطاء الرأس

الأحد، 08 نوفمبر 2009 06:59 م
تمييز ضد مسلمات وسيخيات بأمريكا بسبب غطاء الرأس تمييز ضد مسلمات وسيخيات بأمريكا بسبب غطاء الرأس
كاليفورنيا (أمريكا إن أرابيك)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع عدد من المسلمات والسيخيات بمدينة فيرمونت بولاية كاليفورنيا،أمس السبت فى ندوة مشتركة لإعلان مناهضتهن لأعمال التمييز التى تواجهنها بسبب ارتدائهن غطاء الرأس.

ونظم الندوة التى تعد الأولى من نوعها التى تجمع أبناء الديانتين فى الولايات المتحدة، الائتلاف السيخى فى مدينة فيرمونت ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" فى مدينة سانتا كلارا (غرب كاليفورنيا) أمس السبت، من أجل تناول أعمال التمييز التى تواجهها النساء من أبناء الديانتين، بحسب صحيفة سان جوزيه ميركورى نيوز المحلية بولاية كاليفورنيا السبت.

وتفرض التعاليم الدينية على النساء السيخيات ارتداء غطاء للرأس يشبه الحجاب، كما تفرض على الرجال السيخ تغطية الرأس بعمامة، وإطلاق اللحى.

ونقلت الصحيفة فى تقريرها عن جاسديب كاور، وهى مستشارة فى التعليم المتوسط ومتطوعة بالائتلاف السيخى، نقلت عنها قولها: "وجدت أحد الأشخاص يدعونى بالإرهابية، فى وقت قريب من 11 سبتمبر هذا العام".

وقال منظمو الندوة إن المسلمين والسيخ فى كاليفورنيا لم يعقدوا مثل هذا المنتدى المشترك من قبل لتناول المخاوف المشتركة من التمييز، لكنهم قرروا أن ينظموا هذا الحدث لأن أعمال التمييز أصبحت تمثل هاجسا يوميا للسيخ والمسلمين.

ونقلت الصحيفة عن هارسميان كاور، المحامى بائتلاف السيخ، قوله إن "هناك كثيرا من أعمال التمييز غير الظاهرة".

وأضافت الصحيفة أن منظمى الندوة كانوا غير مهتمين بأحداث معينة حتى وقوع حادثة إطلاق النار الدامية فى قاعدة فورت هود بتكساس يوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن نورا مازنوى، وهى محامية مسلمة، قولها إنها تولت مؤخرا قضية عن تعرض سيدة فيتنامية مسلمة تعيش فى سكرامنتو (عاصمة كاليفورنيا) للتمييز بسبب الحجاب وقالت مازنوى
إن المسئولين فى مكان عمل السيدة أبلغوها أن عليها أن تختار بين وظيفتها وبين حجابها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة