"التعليم": نسبة الحضور بالمدارس اليوم تتراوح من 85% إلى 90%

السبت، 08 مارس 2014 08:51 م
"التعليم": نسبة الحضور بالمدارس اليوم تتراوح من 85% إلى 90% الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن أول أيام الفصل الدراسى الثانى بالمدارس مرّ بسلام، موضّحًا أن نسبة الطلاب الذين حضروا للمدارس بـ12 محافظة على مستوى الجمهورية تتراوح بين 85% إلى 90% فى 12644 مدرسة، بنسبة 26% من مدارس الجمهورية التى انتظمت فيها الدراسة.

وأشار أبو النصر، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين كل المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة للحفاظ على المستوى الصحى بين الطلاب والحد من انتشار الأنفلونزا الموسمية، قائلًا "تم تخصيص رقم 19151 للتبليغ عن أية حالات اشتباه بالإصابة بالأنفلونزا الموسمية، وكذلك تلقى أية شكاوى من المواطنين.

وأوضح أن الوزارة أصدرت تعليمات للعاملين بالمدارس بالالتزام بالمناهج الدراسية، وعدم الحديث فى السياسية، مشيراً إلى أنه سيتم تشديد العقوبات على من يدخل العملية الدراسية فى أعمال السياسية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه جار وضع مناهج تعليمية جديدة، وتم حذف 30% من المناهج الدراسية الحالية، لأنها حشو وتكرار وجميع الأجزاء المحذوفة على موقع الوزارة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة