طارق الشربينى: الحكم فى قضية مقتل شقيقتى ليس الشق الجنائى الوحيد

الأربعاء، 11 نوفمبر 2009 03:41 م
طارق الشربينى: الحكم فى قضية مقتل شقيقتى ليس الشق الجنائى الوحيد مروة الشربينى
دريسدن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق الشربينى شقيق د.مروة (شهيدة الحجاب) اليوم، الأربعاء، إن الحكم فى قضية قاتل شقيقته ليس الشق الجنائى الوحيد فى القضية، مضيفاً "أننا نعول كثيراً على الدعوى المرفوعة من هيئة الدفاع على المحكمة وعلى القاضى ميجاشيفسكى، الذى شهد واقعة القتل وعلى هيئة شرطة دريسدن".

وقال الشربينى، "إن محكمة دريسدن قد تعللت قبل الأول من يوليو الماضى بأنها لم تأخذ احتياطاتها اللازمة بسبب عدم وضع كاميرات مراقبة وإجراءات أمنية دقيقة"، مشيراً إلى أن هذه المسئولية تتحملها المحكمة كاملة.

وأشار إلى أن شرطة دريسدن لم تتردد بإطلاق النار على زوج شقيقته، بالرغم من وجود طفل يبلغ من العمر 3 سنوات ولم تعبأ بأن يشاهد الطفل إطلاق النار على والده أمام عينيه وكان من الممكن أن يصيب الطلق النارى الطفل ذاته، هذا فضلاً عن سلبية تعامل قاضى المحكمة مع الموقف، الذى يضعه موضع المسئولية بأنه كان من الممكن أن يسارع بإنقاذ حياة شقيقته، ولكنه لم يحرك ساكناً.

من جانبه، وصف خالد أبو بكر محامى الدفاع عن مروة الشربينى الخطاب الروسى، الذى يفيد بأن المتهم عانى من حالة انفصام عام 2000 بأنه "هزيل"، لأن الإدعاء العام الروسى قد أقر بأن كافة الأوراق الخاصة بالجانى قد عدمت من أرشيف التجنيد.

وأفاد الخبير الألمانى النفسى تورتاسكى بأن القاتل سليم عقلياً، مشيراً إلى أنه تناقش معه فى أمور سياسية خاصة بالحزب النازى الألمانى، وأنه يتحمل مسئوليته القانونية على جريمته، كما أعلن أوليفر فايش، وهو المحامى الألمانى المنضم لهيئة الدفاع المصرية أن الجانى سليم ولا يعانى من أى خلل نفسى، وإن هذه كانت محاولة فقط من جانب دفاع المتهم لكسب الوقت أو التملص من المسئولية الجنائية، إلا أن تقرير الخبير الألمانى النفسى قد حسم الأمر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة