المفتى يعلن تأييده للمبادرة الدولية للإمام الأكبر للتعارف بين الشعوب

الأربعاء، 12 مارس 2014 03:20 م
المفتى يعلن تأييده للمبادرة الدولية للإمام الأكبر للتعارف بين الشعوب الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيّد الدكتور شوقى علام – مفتى الجمهورية – المبادرة الدولية للتعارف بين الأمم والشعوب التى أطلقها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر الشريف- فى ختام منتدى تعزيز السلم بالإمارات.

وأكد فضيلة المفتى - فى بيان له – أن مبادرة فضيلة الإمام الأكبر تأتى فى توقيت مهم فى وقت شاعت فيه مشاعر الكراهية والعنف بين الناس فى مختلف المجتمعات، كما أنها تنبع من دور الأزهر الشريف فى نشر رسالة الإسلام التى تحث على السلام والوسطية والاعتدال بين البشر جميعًا.

وأشار مفتى الجمهورية إلى أن الحوار والتعارف بين الأمم والحضارات والشعوب المختلفة مبدأ أصيل وسمة أساسية من سمات الإسلام، لأن أصل دعوة الإسلام هو الالتقاء بين الأمم والشعوب لمزيد من التفاعل والتواصل الحضارى، يقول تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ(.

وشدد مفتى الجمهورية على ضرورة مد جسور مشتركة للتواصل والتعارف الحضارى بين الغرب والشرق خصوصًا أن تكون هذه الجسور قائمة على الفهم المتبادل لمنظومة القيم والعادات ولا تحكمها أفكار نمطية أو مسبقة تشوش على روح السلام التى نتمنى أن تسود فى أركان الكون كله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة