"الكهرباء": مبادرة للترشيد والحفاظ على الطاقة بالتعاون مع "البيئة"

الإثنين، 17 مارس 2014 11:53 ص
"الكهرباء": مبادرة للترشيد والحفاظ على الطاقة بالتعاون مع "البيئة" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، بحضور قيادات الوزارتين لاستعراض الخطوات والإجراءات، التى تم اتخاذها حتى الآن، كذلك الخطوات المقترحة مستقبلياً فى مجال ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأوضح شاكر، خلال تصريحات صحفية، التحديات التى تواجه قطاع الكهرباء فى تحقيق هدفه من توفير التغذية الكهربائية، لكل مواطن على أرض مصر، مؤكداً أن القطاع يهدف إلى ترشيد الطاقة الكهربائية المستهلكة بنسبة تصل إلى 20%، خلال الفترة القادمة.

وأشار شاكر، إلى أن قطاع الكهرباء بصدد الإعداد لمبادرة مصرية موسعة ومدروسة بالتعاون مع قطاع البترول، وشركات القطاع الخاص لنشر الوعى حول أهمية الترشيد، وسبلة بين كافة فئات وأطياف الشعب المصرى، ودعم التحول إلى ثقافة الترشيد لتصبح سلوكاً، ينتهجه كل مصرى للحفاظ على مصادر طاقة بلده.

كما تم خلال الاجتماع استعراض تطور سير العمل، بمشروع المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة، التى وضعت خفض الطاقة المستهلكة بنسبة 20%، هدفاً لها من خلال توعية بأزمة الطاقة التى تمر بها مصر حالياً، ودور كل مواطن للمساهمة فى تخطى هذه الأزمة.

ومن جانبها، أوضحت ليلى إسكندر وزيرة البيئة الجهد الكبير الذى بذله قطاع البيئة فى مثل هذه الحملات والمبادرات لتوعية المواطنين، ومن المنتظر أن يتم بدء إطلاق هذه المبادرة من مايو2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة