التحرش يصل للحرم الجامعى..وسكان "تويتر" و"فيس بوك" يعلقون: ثقافة مجتمعية..والبنت تنزل بمسدس..وآخر:الغرغرينا ضربت فى الجسم..ويهاجمون رئيس الجامعة لتبريره الجريمة..وجابر نصار يرد:تصريحاتى فُهمت خطأ

الثلاثاء، 18 مارس 2014 02:34 ص
التحرش يصل للحرم الجامعى..وسكان "تويتر" و"فيس بوك" يعلقون: ثقافة مجتمعية..والبنت تنزل بمسدس..وآخر:الغرغرينا ضربت فى الجسم..ويهاجمون رئيس الجامعة لتبريره الجريمة..وجابر نصار يرد:تصريحاتى فُهمت خطأ واقعة التحرش بجامعة القاهرة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الاستياء، على مواقع التواصل الاجتماعى، "تويتر"، "فيس بوك"، عقب حادثة التحرش فى رواق جامعة القاهرة، لإحدى الطالبات، من قبل زملائها فى الجامعة.

واستياء النشطاء، لم يكن رد فعل على واقعة التحرش فقط، بل إن تصريحات الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة لوسائل الإعلام، بأن ملابس الطالبة المثيرة السبب فى حدوث الواقعة.

واعتبر النشطاء، أن التحرش ثقافة مجتمعية، حيث يتم النظرة للمرأة نظرة سلبية، وتتلخص فى أنها مجرد أداة لمتعة الرجل، "علشان كده أكبر بلدين فى العالم فيهم تحرش: الهند ومصر".

وتساءل أحد النشطاء، قائلاً "طب فيه أمل نعيش فى مجتمع بلا تحرش؟ لا مفيش أمل، والغرغرينا ضربت فى الجسم كله، ومجتمع بيمارس التحرش كأنه رياضة وطنية، وبيتحول لنكات فى الأفلام!".

وتابع ناشط، "لو حصل تحرش فورا هيناقش لبس البنت، وبعدها هنبوست صور بنات أجانب، ويتحسر على لبس المصريات المبهدل"، مضيفاً، "تحرش الأطفال والمراهقين بالبنات المحجبات والسافرات يدل على أننا شعب مريض، وأن البنات مفروض تنزل الشارع بمسدسات".

وقال آخر، "فى مجتمع لا يحترم المرأة، لا أتعجب من حدوث تحرش جماعى فى عز الضهر وبداخل الجامعة، ولا أن يختاروا رقاصة كأم مثالية".

وهاجم النشطاء، تصريحات جابر نصار، رئيس الجامعة، وكتبت إحدى الناشطات قائلة، "طالبات الجامعة والستات عموماً فى الستينيات والسبعينيات كانت بتخرج بمينى چيب وكعب عالى، ومكنش فى تحرش لا فى الشارع ولا فى الجامعة".

وتابع النشطاء هجومهم على نصار، "من ١٢ سنة كان فى مكان فى جامعة القاهرة اسمه شارع الحب، النهارده كان فيها تحرش جماعى، الكرة الأرضية بتلف بسرعة أوى".

واقترح ناشط أن يتم معاقبة أى طالب يقدم على التحرش بوضعه فى قفص زجاجى وسط الجامعة، قائلاً، "أنا رأيى الطالب اللى تثبت فى حقه واقعة تحرش، يتحبس فى قفص فى نص الحرم الجامعى، وطبعاً هيبقى مسخة على النت والموبايلات".

من جانبه، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنه لم يبرر واقعة التحرش بفتاة جامعة القاهرة، مؤكدا أن الجامعة لم تنكر الواقعة، وقال: "اتخذنا الإجراءات القانونية لمحاسبة الفاعلين".

وأضاف نصار، عبر تدوينه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مساء الاثنين، تعقيبا على واقعة التحرش بإحدى طالبات الجامعة داخل الحرم: "واضح أن فهما غير صحيح تولد لدى البعض بأننى حملت مسئولية ما حدث للطالبة، وأؤكد أن ذلك غير صحيح، وأعتذر عن سوء الفهم، وأكرر أن من فعل ذلك سيعاقب بشدة".

ونفى رئيس جامعة القاهرة، تحويل الطالبة إلى التحقيق، مطالبا كل من شاهد الواقعة بأن يتقدم للجامعة بشهادته، لافتا إلى أنه لن يتوانى فى عقاب من تحرش إداريا، وسيتم إحالة الأمر إلى النيابة.


اخبار متعلقة:


جابر نصار: لم أبرر التحرش بفتاة الجامعة.. ولم أحملها المسئولية

بالفيديو.. على غرار "التجربة الدنماركية".. طلاب حقوق القاهرة يطاردون "طالبة" ترتدى ملابس مثيرة.. والأمن الإدارى ينقذها.. واتحاد الجامعة يدين الواقعة.. وكبيش: سنراجع كاميرات المراقبة للتحقيق








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

الواقعة "متعمدة" لتشويه الجامعة و صرف انتباه الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مصر

ان لم يكن فى الموضوع لفه

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

قلة حياء

عدد الردود 0

بواسطة:

سارة

يجب معاقبة الطالبة و الطلاب على هذا السلوك المشين

عدد الردود 0

بواسطة:

amin

أعذروها ....عاوزة عريس

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مصريه

نظره واقعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

tornado

عليك العوض يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

roro

الى تعليق 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alamasaid

اسباب التحرش

عدد الردود 0

بواسطة:

جبران

شغل امن الدولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة