حبس فنى طباعة وعاطل لاتهامهما بتصنيع الأسلحة النارية والزى العسكرى

الأربعاء، 19 مارس 2014 04:30 م
حبس فنى طباعة وعاطل لاتهامهما بتصنيع الأسلحة النارية والزى العسكرى صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر عمرو أسامة رئيس نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام، الأول لنيابات جنوب القاهرة، بحبس عاطل وفنى طباعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بحلوان، وتقليد العملات الوطنية والأجنبية، وانتحالهما صفة ضباط بالقوات المسلحة.

كشفت تحقيقات النيابة عن رصد مباحث الأموال العامة، ظهور العديد من العملات الوطنية والأجنبية المزورة والأوراق المزورة، وتداولها بمحافظات القاهرة والجيزة، والشرقية والإسماعيلية وشمال سيناء.

وبفحص عينة من تلك العملات، تبين أنها مزورة بطريقة متقنة باستخدام أجهزة كمبيوتر وأدوات طباعة حديثة.

وكشفت التحريات، أن وراء هذا النشاط ع.ع (عاطل) ومقيم بحلوان، وسبق اتهامه وضبطه فى قضايا مخدرات وأموال عامة، وأ.ر(فنى طباعة) ومقيم بشبرا.

واستغل الأول خبرته فى مجال الطباعة، وقام بتقليد أختام شعار الدولة، وتزوير العديد من المستندات المنسوبة للجهات الحكومية، وتقليد العملات الوطنية والأجنبية، المتداولة فى البلاد وترويجها على العديد من عملائهما بعدة محافظات.

وبتفتيش مسكنهما، تبين أنهما يتخذان من شقتهما بحلوان ورشة لإدارة وتصنيع الأسلحة النارية، حيث تم ضبط كميات كبيرة من العملات المالية المقلدة، و18 خاتم شعار دولة مقلدا، للعديد من الجهات الحكومية.

كما تم ضبط 16 بطاقات تحقيق شخصية لضباط قوات مسلحة مقلدة تحمل بيانات وصورا للمتهمين.

كما تم ضبط كمية من الزى العسكرى الخاص بالقوات المسلحة، وطاقمى كتافات رتبتى (عقيد، وملازم أول)، وكابات عسكرية.

وتم ضبط لوحتين معدنيتين مقلدة، وضبط عدد من "الاستيكارات" مطبوع عليها القوات المسلحة، معدة للصق على السيارات وضبط كميات كبيرة من بطاقات عضوية بنقابة المهندسين، والنقابة العامة للعاملين بمؤسسة الأهرام، مزورة البيانات.

ألقى القبض على المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التى أمرت بما سبق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة