وكيل الأزهر: إجراء تحقيقات فورية فى "تسمم الطالبات" بسوهاج

الخميس، 20 مارس 2014 05:17 م
وكيل الأزهر: إجراء تحقيقات فورية فى "تسمم الطالبات" بسوهاج جانب من جولة وكيل الأزهر
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اليوم، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، فى زيارته التفقدية للاطمئنان على صحة طالبات المعهد الأزهرى بنزلة القاضى بطهطا، على إثر حادث الاشتباه بتسممهن.

واطلع المحافظ ووكيل الأزهر على الجهود التى قامت بها المحافظة والتوجيهات التى صدرت لمديرية الصحة بسوهاج، لمتابعة حالة الطالبات ومتابعته بنفسه لتلك الجهود، مؤكدًا دعمه الكامل لرسالة الأزهر الشريف ومساندة كافة الجهود التى تساهم فى رفع راية الأزهر ورعاية أبنائه.

ومن جانبه وجه شومان الشكر للمحافظ على الجهود المبذولة، والتى قام بها تجاه أبناء الأزهر فى واقعة الاشتباه بالتسمم، مؤكدًا أن هذه الجهود تؤكد على عمق الترابط بين مؤسسات الدولة، وهو الأمر الذى يجب التأكيد عليه فى هذه المرحلة.

وأضاف شومان، أن تعليمات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر واضحة بضرورة إجراء التحقيقات الفورية ومعرفة المقصر ومحاسبته، مشددًا على أن صحة طلاب وطالبات الأزهر خط أحمر لا يمكن أن نتهاون فى من يقترب منه.
وأكد محافظ سوهاج، أن المحافظة قامت على الفور بتشكيل لجان متابعة بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم والأزهر الشريف والمحافظة، وعقد لقاءات مع المسئولين عن التغذية، لافتًا إلى أنه لن يتم صرف التغذية إذا لم يتم استيفاء كافة الاشتراطات المطلوبة والتأكد من جودتها.

وقام وكيل الأزهر ومحافظ سوهاج بإجراء حوار مع إحدى الطالبات المصابات، والتى أكدت أنها لم تتناول الوجبة المدرسية فى ذلك اليوم، وأنها كانت غائبة عن المعهد فى اليومين السابقين.

ومن جانب آخر، أكد الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن جميع العينات التى أخذت من الطالبات جاءت سلبية ولا وجود لأى تسمم.

وفى سياق آخر، قرر وكيل الأزهر تشكيل لجنة هندسية، للوقوف على حالة معهد نزلة القاضى ومدى صلاحيته للدراسة.

كما وافق الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة، على بدء تشغيل مركز صحة الأسرة بقرية شطورة، بدءًا من السبت المقبل وتجهيزه بكافة المعدات والأدوات الطبية والتخصصات اللازمة، والتى تشمل الباطنة العامة والنساء والتوليد والأطفال والأسنان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة