"ميدور" تُجرى توسعات لزيادة إنتاجها من البترول لـ160 ألف برميل يوميا

الجمعة، 21 مارس 2014 01:07 م
"ميدور" تُجرى توسعات لزيادة إنتاجها من البترول لـ160 ألف برميل يوميا صورة أرشيفية
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد العزيز، رئيس شركة ميدور، إنه يُجرى حالياً دراسة التوسع بالوحدات الإنتاجية بمعمل تكرير ميدور بالإسكندرية، بهدف زيادة الطاقة التكريرية الحالية للمعمل بنسبة 60%، للوصول بها من100 ألف برميل يومياً إلى 160 ألف برميل لزيادة المساهمة فى توفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين بما يتلائم مع المواصفات العالمية للمنتجات.

وأشار عبد العزيز إلى دراسة تحديث وحدة التقطير الحالية بالمعمل، بهدف رفع كفاءة عمليات التشغيل من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات، بما يتواكب مع التغيرات السريعة فى تقنيات صناعة التكرير العالمية.

وأكد عبد العزيز إلى أن معمل ميدور قام بتكرير 31 مليون طن خام خلال العام، وتسليم إنتاجه بالكامل من السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين إلى هيئة البترول لتلبية احتياجات السوق المحلى.

وبلغ إنتاج ميدور من السولار 1.6 مليون طن بقيمة 1.5 مليار دولار، بالإضافة إلى 148 ألف طن من البوتاجاز بقيمة 129 مليون دولار، وما يزيد على مليون طن من البنزين عالى الأوكتين قيمتها تزيد على مليار دولار و515 ألف طن من وقود النفاثات قيمتها حوالى 500 مليون دولار، كما قام المعمل بتحقيق ايرادات تصدير تصل إلى حوالى 275 مليون دولار من تصدير شحنات وقود النفاثات والفحم البترولى للأسواق الخارجية.

وأكد رئيس ميدور أنه يجرى دراسة إقامة مشروع استرجاع مياه الصرف الصناعى، وإعادة استخدامها داخل المعمل، فى إطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التوافق البيئى، ليكون معمل ميدور أول معمل يطبق أنظمة متقدمة فى عمليات استرجاع المياه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة