رئيس "أرابتك" بعد الانتهاء من مكيتات "المليون وحدة" لـ"لميس الحديدى": أولى باكورات المشروع قبل 6 أشهر.. والسيسى مهتم بالتفاصيل ويريد مدن متكاملة.. ومصر مقبلة على طفرة اقتصادية.. وفتح باب الحجز قريبا

الأحد، 23 مارس 2014 11:38 م
رئيس "أرابتك" بعد الانتهاء من مكيتات "المليون وحدة" لـ"لميس الحديدى": أولى باكورات المشروع قبل 6 أشهر.. والسيسى مهتم بالتفاصيل ويريد مدن متكاملة.. ومصر مقبلة على طفرة اقتصادية.. وفتح باب الحجز قريبا حسن أسميك رئيس مجلس إدارة أرابتك
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن أسميك، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لشركة أرابتك: "سنرى أولى باكورات مشروع المليون وحدة سكنية قبل 6 أشهر"، مضيفاً أن "البداية ستكون فى القاهرة ثم الفيوم".

وأضاف أسميك خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن المشير السيسى لا يريد مزيداً من الأعباء على الشباب فى بناء الوحدات السكنية الجديدة، وأن السرعة فى الانتهاء من ماكيتات مشروع المليون وحدة سكنية، جاءت بناء على تعليمات القيادات الإماراتية والمشير عبد الفتاح السيسى.



وتابع أسميك أن "المشير السيسى مصمم على أن تكون المدن عصرية وليست تقليدية، لافتًا إلى أن المشير مهتم بكل تفاصيل مشروع المليون وحدة ويريد مدن متكاملة الخدمات، وأعطى تعليماته بالاهتمام ببناء دور عبادة للمسلمين والمسيحيين بالمشروع".

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "أرابتك"، أن تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بدأ بقيادة دولة الإمارات، وأن ملف الوحدات السكنية يعامل معاملة خاصة، لأن له أهمية كبيرة فى أبو ظبى، مشيرًا إلى أن المشير السيسى يعالج المشكلات بطرق غير تقليدية، مضيفا أن "مصر مقبلة على طفرة اقتصادية كبيرة، موضحًا أن ما يراه من الفكر والرؤية الموجودة لدى القيادة فى مصر ينبئ بثورة اقتصادية مقبلة".



وأشار حسن أسميك، إلى أنه سيتم قريبًا فتح التقديم لحجز الوحدات بمشروع المليون وحدة سكنية، مع دفع المقدمات، والمشروع سيمول ذاته بذاته، مضيفًا أن هناك "بنوك داخلية وخارجية" سوف تشارك فى تمويل المشروع، وأنه يتم التفاوض حاليًا مع عدد من البنوك المصرية والبنوك الأجنبية الموجودة فى مصر على سعر الفائدة"، موضحًا أن الشباب المصرى سيجد الحل فى هذا المشروع.

وكان العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث العسكرى، قد أكد أن اللجنة الفنية المكونة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة "أرابتك" الإماراتية استعرضت النماذج والماكيتات الخاصة بالمبانى والوحدات التى سيتم تنفيذها، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية الذى تم الإعلان عنه فى مطلع الشهر الحالى.



وأوضح أن اللجنة الفنية قامت بمناقشة التعديلات والآراء التى أبداها المشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، حول التصاميم الخاصة بالمشروع عندما أطلعه عليها رئيس مجلس إدارة الشركة "حسن أسميك"، حيث أوصى المشير السيسى بأن تكفل التجمعات الجديدة لساكنيها، سكنا عصريا، يضع فى الاعتبار وجود مساحات خضراء كافية، إلى جانب وجود دور عبادة (مساجد وكنائس)، وفقا للكثافة السكانية، وبناء مدارس تغطى المراحل التعليمية المختلفة.





وأشار "على" إلى أن المشير السيسى كلف الهيئة الهندسية بدراسة الطرق والمحاور الموجودة حاليا والقريبة من التجمعات الجديدة لضمان كفاءتها وقدرتها على استيعاب الكثافة الجديدة.



ومن جانبه، أكد حسن أسميك الرئيس التنفيذ للشركة التزام شركة "أرابتك" بتوجيهات المشير السيسى، مؤكدا أن الشركة تولى هذا المشروع اهتماما كبيرا، موضحا أن النماذج والتصاميم التى تستغرق عادة عدة أشهر نفذتها الشركة فى نحو أسبوع فقط.












موضوعات متعلقة..


حسن أسميك: سنرى أولى باكورات مشروع المليون وحدة قبل 6 شهور

"أرابتك": السيسى مهتم بتفاصيل مشروع المليون وحدة ويريد مدن متكاملة

"أرابتك" الإماراتية تنتهى من ماكيتات مشروع المليون وحدة سكنية بمصر

الرئيس التنفيذى لـ"أرابتك": مصر مقبلة على طفرة اقتصادية كبيرة

"أرابتك": قريبًا فتح باب التسجيل للحجز فى مشروع المليون وحدة سكنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة